string أنباء عدن-إخباري مستقل | الحوثي يعزل مديرية بالكامل عن الاتصالات والإنترنت بزعم التواصل مع الحكومة
من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

الحوثي يعزل مديرية بالكامل عن الاتصالات والإنترنت بزعم التواصل مع الحكومة

أنباء عدن: الاثنين 13 فبراير 2023 11:25 صباحاً
 
عزلت مليشيا الحوثي الإرهابية، سكان مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف، عن العالم، منذ فترة طويلة، إذ أقدمت على قطع شبكات الاتصالات والإنترنت عنهم، واتهامها لهم بالعمالة والتواطؤ مع القوات الحكومية.
 
وأفاد أحد الأهالي بعد أن غادر المنطقة ": إن مليشيا الحوثي، ترفض السماح لشركة يمن موبايل بتركيب أبراج الاتصال.. معتبرًا ذلك إحدى وسائل الحرب والحصار التي تشنها المليشيا على أبناء المديرية بهدف إبقائها معزولة عن محيطها.
 
 
واضاف أن حالة استياء وسخط تعم الأهالي جراء استمرار ذراع إيران بافتعال العراقيل أمام عودة الخدمة بالمديرية، بعدما حاولت شركة اتصالات يمن موبايل التجاوب مع مطالب المواطنين.
 
وأطلق أبناء المديرية سابقاً، سلسلة من المناشدات والمطالب لشركة يمن موبايل، بإعادة تأهيل الشبكة وصيانتها، ما دفع بالشركة للاستجابة لمطالبهم، إلا أن مليشيا الحوثي هددت الشركة باستخدام القوة حال استمرت في الصيانة، ما أدى إلى توقفها، بحسب المصدر.
 
المصدر ذاته قال ان شركة يمن موبايل، كانت مع بداية العام الجديد، قد كلفت مقاولًا من أبناء المنطقة بإعادة الخدمة، إلا أن الأهالي تفاجأوا بعراقيل تفتعلها مليشيا الحوثي، لتعيق تركيب أبراج الشبكة وعودة الخدمة، ما أدى إلى مغادرة المقاول بتهديد من مليشيا الحوثي.
 
وأضاف أن مليشيا الحوثي تتذرع بحُجج كاذبة، منها ضعف الإمكانيات المالية لإعادة تركيب الأبراج، والتعلل بملاك شبكات "الواي فاي"؛ غير أن السبب الرئيسي يرجع إلى اتهام أبناء المنطقة بأنهم عملاء ومناهضون للمليشيا.
 
 
وتوقفت خدمات يمن موبايل بمديرية خب الشعف، بعد تعرض أبراج الشبكة للتدمير جراء حرب مليشيا الحوثي على محافظة الجوف عام 2021، لكن الشركة عادت مع بداية العام الحالي بصيانة المعدات والبدء بتركيب أبراج الشبكة، قبل أن تئد المليشيا حلم المواطنين في إعادة الخدمة.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024