من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الهجمات الإرهابية بالطائرات الحوثية المسيرة تضيق الخناق على المواطنين في المحافظات المحررة

أنباء عدن-وكالات؛ السبت 28 يناير 2023 11:06 صباحاً
قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إن آثارا مالية كارثية تواجهها البلاد حاليا جراء هجمات شنّها الحوثيون مؤخرا على موانئ نفطية، ما تسبب بتوقف تصدير النفط.
 
جاء ذلك، على لسان وزير المالية سالم بن بريك، خلال لقائه في الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وفي الآونة الأخيرة، شنت جماعة الحوثي هجمات على 3 موانئ نفطية هي "الضبة" و"النشيمة" و"قنا" في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، أدت إلى توقف تصدير النفط الذي تعتمد عليه الحكومة في صرف رواتب موظفيها.
 
وبحث بن بريك مع السفير الأمريكي أوجه الدعم لمواصلة جهود الإصلاحات المالية والاقتصادية، ومواجهة التحديات التي أفرزتها أوضاع وظروف الحرب في اليمن.
 
وأشار الوزير اليمني، "إلى تضاعف المعاناة الإنسانية والمعيشية للمواطنين، وتفاقم الآثار الكارثية على المالية العامة جرّاء التصعيد العسكري الأخير لمليشيا الحوثي، على الموانئ والمنشآت النفطية، في محافظتي حضرموت وشبوة".
 
وشدد على" أهمية وجود مواقف دولية حازمة تجاه تلك الاعتداءات، وتقديم المزيد من الدعم الفني والمادي لمواجهة التحديات والنهوض بالبنى التحتية ومؤسسات وكوادر الدولة".
 
من جانبه، أكد السفير الأمريكي، مواصلة بلاده تقديم الدعم لليمن للحد من تفاقم معاناة المواطنين وتجاوز التحديات المالية والاقتصادية وتعزيز الموارد العامة للدولة، مع الإسهام بتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.
 
وتبذل الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودا لتمديد هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر، وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.
 
ويعاني اليمن حربا، بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.
 
وازداد النزاع منذ مارس/ آذار 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024