من نحن | اتصل بنا | الأحد 14 أغسطس 2022 10:28 مساءً
اخبار وتقارير

للمتزوجين.. فوائد لا تتوقعها للعلاقة الحميمة بعد سن الـ45

وكالات: الجمعة 29 يوليو 2022 08:25 صباحاً
توصلت نتائج مجموعة من الدراسات التي تم إجرائها حول فوائد العلاقة الزوجية بعد سن الـ45 إلى 7 خصائص علاجية تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان.
 
ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، لاحظ العلماء أنه أثناء ممارسة الجنس، تنشط عمليات في الجسم لا يتم تفعيلها في أية ظروف أخرىن ويؤثر ارتفاع الهرمونات في الجسم، الناتجة عن ممارسة الجنس، في المقام الأول على نظام القلب والأوعية الدموية.
 
 
وتوصل موظفو جامعة أيرلندا إلى أن الحياة الجنسية المنتظمة بعد سن الـ45 تساعد على تقوية الأوعية الدموية وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
 
وأضافوا أنه في الحالات التي يتعرض بها الأشخاص لأزمات قلبية حادة أثناء ممارسة الجنس، يكون الشركاء أنفسهم مسؤولين عن تعريض أنفسهم لزيادة الإجهاد، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساهم ليس فقط في توسيع الأوعية الدموية، ولكن أيضا في نمو شعيرات دموية جديدة، وفق موقع "وان".
 
ووفقًا للخبراء، فإن ممارسة الجنس لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري أمر مفيد جدًا، وذلك بسبب زيادة إنتاج الأنسولين بعد ذلك، ويوصي العديد من الأطباء بهذه العملية كإجراء وقائي للحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
 
 
بالإضافة إلى ذلك، تساعد العلاقة العاطفية على الحفاظ على صحة الدماغ ومنع مرض الزهايمر، وتساعد أيضًا على زيادة إفراز اللعاب، حيث يحتوي اللعاب على مواد مضادة للبكتيريا تساعد على تقوية مينا الأسنان.
 
وأضاف الخبراء أن ممارسة الجنس تؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، حيث سجل الخبراء انخفاضًا في الإصابة بالأنفلونزا بعد ممارسة منتظمة للجنس.
 
كما أن الجنس يساعد الأشخاص على التخلص من الإكتئاب، وذلك بسبب زيادة إفراز هرمون السعادة الأوكسيتوسين، وبالإضافة إلى ذلك، فإن جسم المرأة يبدأ بإفراز هرمون الأستروجين، الذي يساعد بدوره على تخفيض الآلام أثناء الدورة الشهرية.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
أوضحت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، أن هناك طريقة فعالة يمكن للرجال الاعتماد عليها، لإطالة مدة ممارسة العلاقة الحميمة.     وقالت قطب خلال استضافتها
المزيد ...
بعد أن وجدت هيئة المحلّفين، في محكمة فيرفاكس، في فيرجينيا أن آمبر هيرد مذنبة، وأنها ألحقت الضرر بجوني ديب، فحكمت بدفع 15 مليون دولار، منها 5 مليون دولار تعويضات
المزيد ...
تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا جديدة لمشاركة أحدث ظهور لهم مع المعجبين والمتابعين بعد أن نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمهورها ومتابعيها
المزيد ...
  تتسارع بقوة خلال الأيام القليلة الماضية وتيرة التقارب بين مصر وتركيا وبدأت المحادثات بين البلدين تنطلق نحو إجراءات فعلية لتحقيق المصالحة.       فقد أكد
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
------------------- لكي تعرف معنى الانتظار عليك أن تتخيل نفسك في أربع حالات انتظار فقط : ١-في قاعة الطوارئ في مستشفى عام
   كفة الميزان... بالمعيار المطلق فلسفة للعدل وكفة الميزان لا تنحرف لوحدها هي تخضع للمحيط وما تثيره زوبعة
      من خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي"جو بايدن" إلى إسرائيل والسعودية ومشاركته في"قمة
    سألتني حفيدتي " ميمي  ": إيش هذا ؟ فأجبتها : لحمة ثور يا صغيرتي . سألت ثانية : وإيش الثور ؟ فقلت : دجاجة
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022