من نحن | اتصل بنا | الاثنين 03 أكتوبر 2022 12:08 صباحاً
الأخبار

الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير الأمريكي سُبل إحلال السلام وجهود مكافحة الإرهاب

أنباء عدن: الثلاثاء 05 يوليو 2022 08:36 مساءً
 
 
العاصمة عدن| خاص 
الثلاثاء  5 يوليو 2022
 
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، سعادة ستيف فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة، مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية، وفي مقدمتها الهدنة الأممية، والوضع الاقتصادي في العاصمة عدن والمحافظات المحررة والجهود المبذولة لاستيعاب الدعم المقدم من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب. 
 
وفي هذا السياق طالب الرئيس القائد الإدارة الامريكية بلعب دور أكبر في التسريع بتعهدات المانحين لما من شأنه مساعدة قيادة مجلس القيادة الرئاسي في إنعاش الاقتصاد وتثبيت الأمن والاستقرار وبدء عملية التنمية.
 
وأكد الرئيس القائد دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، لجهود ومساعي المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وإحلال السلام، مشيرا إلى أن هناك العديد من التنازلات التي قُدمت للموافقة على الهدنة الأممية، احتراما لإرادة المجتمع الدولي، على الرغم من التيقن بعدم جديّة المليشيات الحوثية في هذا الشأن، مؤكدا أن التنازلات من طرف الحكومة لن تستمر في حال لم يقابلها تجاوب مماثل من المليشيات الحوثية.
 
وجدد الرئيس الزُبيدي التأكيد على جدية قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي بمحاربة الإرهاب والتصدي للتمدد الإيراني في المنطقة، مطالبا الإدارة الامريكية بدعم القوات الأمنية وفي مقدمتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات خفر السواحل، للقيام بدورها وإنجاز مهامها المناطة بها في هذا الجانب.
 
من جهته، جدد السفير الأمريكي التزام بلاده بدعم المساعي الأممية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة، مؤكدا ان الإدارة الأمريكية تعمل مع شركائها الدوليين لممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لدفعها للانخراط في عملية السلام، ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليها.
 
كما جدد السفير فاجن التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة واستعدادها، لتقديم الدعم للقوات الأمنية وفي طليعتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات خفر السواحل للقيام بمهامها في محاربة إرهاب تنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  أفشل أبطال القوات المسلحة الجنوبية هجوماً غادراً للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، شمالي الضالع.       وأكد مصدر في اللواء الثالث مقاومة
المزيد ...
  نال الباحث والشخصية الشبابية المعروفة علي محروق رئيس هيئة النقل البري السابق اليوم درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالتة الموسومة ( القيادة الذكية وأثرها في
المزيد ...
عقد اليوم في عدن اجتماع استثنائي لمجلس إدارة صندوق صيانة الطرق و الجسور بالمركز الرئسي في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة
المزيد ...
  ناقش المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن مع مدير مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج بديع القطيبي رزمة من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ....١.... ان كنت لا تدري            فتلك مصيبة  وان كنت تدري       فالمصيبة أعظم  هنا
  إن التعليم هو أساس الحياة واللبنة في بناء الإنسان، إذا تم إصلاح التعليم فسيتم إصلاح المجتمع، ولن يتطور أي
  ....١.... ان الذي ملا          اللغات محاسنا  جعل الجمال      وسره في
   حروف تلظت        فاض بها الشوق  صاغت قصيدة                  عصماء    
  عملية تحديث القوانين واللوائح المنظمة للقطاعات الحيوية أصبح امرا ضروريا، حتى تواكب التطورات السريعة إما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022