من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 يونيو 2022 09:07 مساءً
الأخبار

سياسي يمني يكشف السبب الحقيقي خلف تشكيل المجلس الرئاسي ويؤكد مقدرته على حسم الأرض عسكرياً

أنباء عدن: السبت 16 أبريل 2022 05:58 صباحاً
كشف المحلل السياسي اليمني أوسان بن سدة، عن السبب الحقيقي خلف تشكيل المجلس الرئاسي، مؤكدا أن القوة الموجودة في مجلس القيادة، قادرة على حسم الكثير من المعارك العسكرية على الأرض وتغيير المعادلة السياسية بشكل كامل.
جاء تأكيد بن سدة في حديثه لوكالة سبوتنيك الروسية، إذ قال إن فشل السلطة السابقة خلال سنوات طويلة من الحرب وعجزها عن تحقيق اي تقدم عسكري وسياسي، من استدعى إلى إحداث تغيير وتجديد في المنظومة الحالية، في ظل هدنة يسعى المجتمع الدولي لتثبيتها من خلال المبعوث الأممي.
كما أوضح خلال حديثه، أن التغييرات التي حدثت هي إزاحة هادي ونائبه واستبدال الوضع الذي كان قائما بقوة نافذة على الأرض تستطيع العمل في الاتجاهين، أولهما الدخول في مفاوضات ندية وحقيقية مختلفة عن السابق مع "الحوثيين" بشروط أو تحت ضغط.
وتابع بن سدة، إن السلطة السابقة، اعطت للحوثيين الكثير من النقاط وكانت هزيلة في أي عملية تفاوض، مشيراً ان القوة الموجودة الآن في مجلس القيادة المؤقت والذي أوكلت إليه كل صلاحيات هادي، تستطيع أن تحسم الكثير من المعارك على الأرض وتغير من المعادلة السياسية بشكل كامل.
واضاف : نحن اليوم أمام خيارين في الأزمة اليمنية، إما التهدئة وخفض شروط الحوثي في هذه المرحلة من التهدئة التي جاءت بعد الكثير من العمليات التي قامت بها جماعة صنعاء ضد السعودية والإمارات وتهديده لمنابع الطاقة العالمية في المنطقة، لذا فإن الهدنة الحالية مطلوبة دوليا في ظل أزمة الطاقة الحالية"، مضيفا: "لكني أعتقد أن تلك الهدنة أو التهدئة لن تصمد أو تستمر كثيرا".
وتوقع ابن سدة أن القيادة اليمنية المؤقتة والتي أوكلت لها صلاحيات هادي، سوف تستعد وتضغط عسكريا على الحوثيين بشكل عسكري وخططي جديد، يشكل تهديدا قويا على الحوثيين وقد يصلون إلى مشارف صنعاء، هذا في حال استمرار تعنت الحوثيين فيما يتعلق بالمفاوضات والمشاورات، وقد يختلف الأمر كثيرا إذا تم القبول بالمشاورات والمفاوضات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قالت صحيفة عدن الغد نقى عن مصادرها ان  مسؤولة ان شركة You قدمت اموالا لعدد من المسؤولين قبل اشهر بهدف ضمان عدم اعتراض قيامها بتشغيل خدمة 4Gبعدن.  وبحسب المصادر فقد
المزيد ...
  كشف مراسل  وكالة رويترز في اليمن عن موعد عودة خدمة شركة اتصالات " يو "  للعمل في عدن.   وقال مراسل وكالة "رويترز" محمد الغباري خلال تغريدة له على حسابه في
المزيد ...
  اصدرت اللجنة الأمنية بعدن  بيان بخصوص  العلمية الإرهابية التي استهدفت اليوم مدير امن محافظة لحج في مديرية خور مكسر.   وفيما يلي نص
المزيد ...
استخدمت قيادية حوثية والتي تطلق عليها المليشيا الحوثية إسم " الزينبية " وتعمل في الشرطة النسائية الحوثية استخدمت الجهاز المسيحي عبر الهاتف السيار لتحديد مكانة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
    جسدٱ يمتلك عصا موسئ ، وكرم الطائي، وتفكير إينشتاين، ومصباح أديسون، واعماله بكل أخلاص وتفاني
إن صحت الاخبار حول تثبيت تسعيرة جديدة للبترول ب ٢٥٨٠٠ للعشرين لتر فهذه جرعة جديدة تضاف الى سابقاتها تقصم ظهر
     رَجُلٌ مَهْيُوبٌ مَحْبُوبٌ، يَفِيضُ حَيَوِيَّةً وَنَشَاطًا بِوَجْهِهِ الْجَذَّابِ
  ادخلوا البلاد وشعبها جحيم الصمت بالإكراه... وما قبلنا الصمت وما قبلنا اختفاء  الصوت الحصيف المندد بما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022