من نحن | اتصل بنا | الخميس 30 يونيو 2022 07:32 صباحاً
عربي و دولي

بعد تزايد ضحايا الحروق.. «إبراهيم كامل» يقترح إنشاء بنك للجلد البشري

أنباء عدن: الجمعة 15 أبريل 2022 02:22 مساءً
 
دائمًا ما يعيش ضحايا حالات الحروق والحوادث في مصر حياة تكون مؤلمة، وذلك بسبب خطورتها الكبيرة من الآلام المتعددة وكذلك التأثيرات السلبية على المستويين البدني والنفسي للمصابين.
 
كما يَقع على عاتق وزارة الصحة المِصرية عبئا كبيرًا في هذا الملف بسبب الأعداد الكبيرة من حالات الحروق التي تُسبب تشوهات كبيرة في الجسد نتيجة فقدان طبقة من الجلد، وفي الوقت نفسه مطالبة الوزارة بضرورة تقديم الرعاية اللازمة لمرضى الحروق.
 
وبسبب تزايد الحالات يومًا بعد يوم، يقترح الدكتور إبراهيم كامل أستاذ جراحات الحروق والوجه والفكين بكلية الطب جامعة عين شمس، إنشاء «بنك للجلد» البشري، لأنَّ وجود مثل هذا البنك يُسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى من حالات الحروق والحوادث، وذلك مثلما ما تمَّ مؤخرًا من إنشاء وتوفير بنك لتجميع البلازما ومشتقات البلازما.
 
ويقول إبراهيم كامل، إن بنك الجلد يجب أن يكون له فروع في جميع محافظات مصر لكونه مشروعًا قوميًا من الدرجة الأولى، مثلما ما هو متواجد هذا البنك في كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ومعظم دول الغرب.
 
ويضيف إبراهيم كامل، أن إنشاء بنك للجلد يُسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى خلال أول 48 ساعة من بعد الإصابة أو الحادثة، لأن الجلد سيكون متوفرًا في هذا البنك الذي قد يتم إنشاؤه.
 
ويوضح إبراهيم كامل، أن الجلد يُعد شيئا رئيسيًا في حياة الإنسان لكونه هو من يحمي الإنسان من خروج السوائل والأملاح والبروتينات، مؤكدًا أن فكرة إنشاء بنك للجلد لا يُحمل الدولة أي شيء على الإطلاق من ميزانيتها رغم أهميته القصوى، كما أنه لن يَقوم أيضًا على التبرعات.
 
ويؤكد إبراهيم كامل، أن أعداد حالات الحروق والحوادث في مصر تُعد بالآلاف، لذلك اقتراح فكرة إنشاء بنك للجلد جاءت لإنقاذ حياة آلاف المرضى لكونها تُسهم في تقليل فترة العلاج وأيضًا تُسهم في تخفيض قيمة التكاليف على المرضى.
 
ويشير إبراهيم كامل، إلى أنه قام بدراسة مؤخرًا في فكرة إنشاء بنك للجلد استغرقت حوالي من 5 إلى 6 أعوام تُوضح كيفية الاستفادة من إنشاء هذا البنك وكيفية توزيع هذا الجلد على جميع محافظات الجمهورية.
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
      أسرة الطفلة "أمنية" هى أسرة بسيطة مثلها مثل ملايين الأسر المصرية التى تضع نصب أعينها دوما تربية أبنائها وتعليمهم، حتى لو حرموا أنفسهم فى سبيل ذلك من كل
المزيد ...
زعمت وسائل إعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف “الصين”، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم. وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو”،
المزيد ...
تمكن أفغاني مدان بتهمة الاغتصاب من العودة إلى الولايات المتحدة، التي رحلته قبل 4 سنوات إلى بلده، وفقا لتقارير صحفية أميركية.   وقالت صحيفة "واشنطن تايمز" نقلا عن
المزيد ...
  تنظر محكمة عسكرية إسرائيلية في قضية امرأة تؤدي الخدمة في صفوف الجيش، لالتقاطها صورا لزميلات عاريات لها في الدوش سرا، لتسليمها لاحقا إلى صديقها، وهو عسكري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
    جسدٱ يمتلك عصا موسئ ، وكرم الطائي، وتفكير إينشتاين، ومصباح أديسون، واعماله بكل أخلاص وتفاني
إن صحت الاخبار حول تثبيت تسعيرة جديدة للبترول ب ٢٥٨٠٠ للعشرين لتر فهذه جرعة جديدة تضاف الى سابقاتها تقصم ظهر
     رَجُلٌ مَهْيُوبٌ مَحْبُوبٌ، يَفِيضُ حَيَوِيَّةً وَنَشَاطًا بِوَجْهِهِ الْجَذَّابِ
  ادخلوا البلاد وشعبها جحيم الصمت بالإكراه... وما قبلنا الصمت وما قبلنا اختفاء  الصوت الحصيف المندد بما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022