من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 مايو 2024 11:17 مساءً

الأخبار

الرئيس الزُبيدي يستقبل السفير البريطاني

أنباء عدن: الخميس 14 أبريل 2022 09:53 مساءً
  
استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض مساء اليوم، سعادة ريتشارد أوبنهايم سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى اليمن ومساعدته.
وبحث الرئيس الزُبيدي مع السفير البريطاني مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، والسُبل الممكنة لمساعدة مجلس القيادة الرئاسي في إنعاش الأوضاع الاقتصادية وإعادة الإعمار في المحافظات المحررة، وتعزيز الحالة الأمنية فيها.
كما استعرض الرئيس الزُبيدي في اللقاء أهم الأولويات المدرجة في جدول أعمال مجلس القيادة الرئاسي وفي مقدمتها ترتيب الجهود الأمنية والعسكرية وإنعاش الاقتصاد ومعالجة انهيار العملة المحلية وتوفير الخدمات، وإعادة إعمار العاصمة عدن.
وأكد الرئيس الزُبيدي أن قيادة المجلس الرئاسي تتطلع إلى دور بريطاني فاعل لدعم جهود إعادة إعمار العاصمة عدن وترسيخ الأمن والاستقرار فيها، عطفا على العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.
من جهته قدم السفير البريطاني التهاني والتبريكات للرئيس الزبيدي بمناسبة نجاح مشاورات الرياض وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي مجددا موقف بلاده الداعم لقيادة المجلس الرئاسي، ومؤكدا استعداد بريطانيا لمساندة القيادة الجديدة في كل ما ستتخذه من خطوات لإنهاء الحرب وإعادة الأمن والاستقرار إلى البلد والبدء بمشاريع التنمية وإعادة الإعمار.
حضر اللقاء الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ومحمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعماد محمد نائب مدير مكتب الرئيس، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    تعتبر مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، تحت قيادة العقيد صادق الدباني، من أبرز المؤسسات الحكومية التي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. لقد
المزيد ...
  لحج / خاص   اسقطت قوات درع الوطن اليوم طائرة تجسس مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز.   ودفعت قوات درع الوطن بتعزيزات ضخمة إلى الجبهة
المزيد ...
بث التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الأحد أدعية من أجل سلامة الرئيس إبراهيم رئيسي بعد تعرض طائرته الهليكوبتر لحادث. ووفقا لوكالات الأنباء العالمية فقد فقد الرئيس
المزيد ...
18:56:05   الإعلام الأمني - عدن    أعلنت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني، اليوم، البدء بصرف معاش متقاعدين وزارة الداخلية لشهر أبريل 2024م ، اعتبارا من اليوم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024