من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يناير 2022 12:20 صباحاً
مجتمع مدني

لجنة السلامة المجتمعية بكريتر توعي وتدرب ضمن مبادرتها للحد من أخطار الحرائق

أنباء عدن: الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 08:01 مساءً
 
 
خـاص / عــدن – عــاد نـعـمـان
 
 
أقامت لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، صباح اليوم، في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، جلسة توعوية تدريبية خاصة بإدارة الأزمات "التدخل السريع والأولي أثناء الحرائق"، وذلك في إطار المرحلة الأخيرة من برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية"، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية في مدينة عدن.
 
تمحورت عملية التوعية على مفاهيم السلامة المجتمعية وأهميتها بالنسبة للمجتمع، ودارت عملية التدريب حول أساليب التدخل السريع والأولي أثناء إندلاع الحرائق، بحضور عدد من المعلمات والهيئة الإدارية في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، ومشاركة أعضاء وعضوات لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر.
 
تناوب أعضاء وعضوات اللجنة، في إستعراض خطة الاستعداد والإخلاء في حالة الطوارئ ومواجهة الكوارث، والدليل العملي لتنفيذ الخطة الوقائية من الحرائق، وكيفية عكسها وإسقاطها على خطة إدارة المدرسة في حالة الطوارئ والكوارث، إلى جانب تشارك معلومات وتطبيقات, وتقديم تجارب شخصية وقصص نجاح.
 
تأتي الجلسة التوعوية التدريبية المذكورة آنفًا، ضمن مبادرة بعنوان "الحد من أخطار الكوارث والحرائق"، تنفذها لجنة السلامة المجتمعية على مستوى مديرية كريتر، وتهدف المبادرة بشكل عام إلى الإسهام في تلافي الخسائر البشرية والمادية، الناجمة عن حدوث كوارث وإندلاع حرائق في الأحياء والمناطق في نطاق المديرية.
 
تواجد في فعاليات وأعمال الجلسة التوعوية التدريبية، كلًا من: مدير المالية والموارد البشرية بمنتدى التنمية السياسية السيد/علاء فضل، منسق برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" في عدن السيد/شمسان مساعد، مدير عام مديرية صيرة الدكتور/محمود بن جرادي، مدير عام مصلحة الدفاع المدني في عدن العقيد/محمد حسن الشميري، ومدير مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي - بنات السيدة/أمة السلام ناجي.
 
تعتزم اللجنة تنفيذ عدد من الأنشطة، خلال الفترة القريبة القادمة في مديرية كريتر، في إطار مبادرتها "الحد من كوارث وأخطار الحرائق"، منها: توعية وتدريب أوساط المجتمع حول مفاهيم السلامة المجتمعية وأساليب التدخل الأولي عند إندلاع الحرائق، إنشاء غرف طوارئ في عدة مناطق، عقد لقاء مشترك بين الجهات المعنية لتحديد آلية عمل مناسبة لمواجهة حوادث الحرائق، رفع مستوى الأداء وتجويد الخدمات في مصلحة الدفاع المدني، وذلك بالتدريب للكادر والتزويد بالمعدات اللازمة، رفع المخلفات الصلبة والسيارات التالفة وإزالة العوائق؛ لتسهيل الوصول والتدخل للتعامل مع الحرائق.
 
ارتأت اللجنة أن تُركز في مبادرتها في مجال تعزيز السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، على مواجهة حوادث الحرائق، التي أزداد عددها وتكررت الفترة الماضية، وشهدتها مناطق وأحياء سكنية مختلفة، وألحقت أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات، وأن تسعى إلى تلبية أولوية بالإحتياجات المجتمعية؛ بالتخفيف من تبعات وأخطار مشكلة، تهدد أمن وسلامة المجتمع في المديرية، وعلى مستوى مدينة عدن.
 
ينفذ منتدى التنمية السياسية PDF، برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS، بالشراكة مع مؤسسة "بيرغهوف" BF الألمانية، ودعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويأتي البرنامج على خلفية الأوضاع الراهنة، التي تتسم بالانقسامات الحادة، وصعوبة أداء مؤسسات الدولة بفاعلية، ويسعى البرنامج بشكل عام إلى تعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية؛ بهدف المساهمة في تحسين سلامة المواطن.
 

.

 
المزيد في مجتمع مدني
اختتمت اليوم دورة ادارة الطوارئ والكوارث بحضور الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة عدن والتي استمرت اربعه أيام.   وذالك في مركز الرعاية الصحية المنصورة
المزيد ...
  عدن - خاص / عاد نعمان     أستقبل مدير المالية والموارد البشرية في منتدى التنمية السياسية السيد/علاء فضل, صباح اليوم في مكتب منتدى عدن, نائب مدير البرنامج
المزيد ...
 خاص - انوار العبدلي    اختتمت صباح اليوم بمقر جمعية الصم والبكم في محافظة لحج الدورة التدريبية حول التعلم النشط بعد أن استمرت اسبوعين تلقى فيها الكادر
المزيد ...
  المهرة - كتبة / الاعلامي : عوض زهير باوزير   ها هي الايام و السنين انطوت ساعاتها بحلوها و مرها مابقت الا ذكريات خالدة محفورة في سجل كل من عاشها ، و ها أنا اليوم
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مستويات مرتفعة، ففي نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر أصبحت ال
     عندما شاهدت ذلك اللاعب يضرب سهم النصر  حامل فيه روح الحب والتسامح والسلام شعرت بارتفاع الروح
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022