من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:54 مساءً
الأخبار
 

ناشطون يذكرون الإخوان بسجلهم الأسود في ذكرى تأسيس حزبهم في اليمن

أنباء عدن الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 10:10 صباحاً
وجد كثير من اليمنيين، في احتفاء التجمع اليمني للإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، بمرور 31 عاما على إشهاره، فرصة مناسبة للتذكير بسجله الأسود والحافل بالفساد والإرهاب والاغتيالات والمؤامرات وإشعال الفتن في اليمن.
 
ويأتي احتفال الإخوان بذكرى إشهار واجهتم السياسية، في اليمن، في وقت ترزح فيه البلاد تحت وطأة حرب مستمرة منذ 7 سنوات، تعد نتاجا لتحالف الإصلاح والحوثيين، الذي أسقط الدولة اليمنية في 2011م، ومهد لاستيلاء مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في 2014م.
 
ودشن مغردون على "تويتر"، هشتاج #ارهاب_الإصلاح في اليمن، مذكرين بجرائم الإخوان وسجلهم الحافل بالإرهاب والفساد منذ إشهار التجمع.
 
وأشاروا إلى الجرائم التي ارتكبها الإخوان سيما في محافظات الجنوب، عقب تحقيق الوحدة اليمنية، وطالت عددا من الكوادر الجنوبية، إضافة إلى فتاوى التكفير بحق الجنوبيين الصادرة عن قيادات إخوانية.
 
ولفت مغردون إلى فشل الإخوان في إدارة الدولة اليمنية، عقب تنحي حكومة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بموجب المبادرة الخليجية التي جاءت لإنهاء أزمة 2011، وصولا إلى تسليم الدولة ومؤسساتها ومعسكراتها للحوثيين.
 
وقال هؤلاء إن الإخوان لم يكتفوا بجلب الحوثيين من صعدة إلى صنعاء، تحت يافطة "الثورة الشعبية"، والتواطؤ في سيطرتهم على الدولة اليمنية بقوة السلاح في سبتمبر 2014، وإنما عملوا لاحقا بكل قوة لجهة إفشال الحرب التي قادها التحالف العربي، ضد مليشيا الحوثي.
 
وأشار مغردون إلى أن الإخوان أسقطوا فكرة تحرير صنعاء من قائمة أجندتهم المفتوحة، على املاءات قطر وتركيا، وأصبح هدفهم الرئيس إفشال التحالف العربي، وفتح معارك ضد خصوم الحوثي في المناطق المحررة، خاصة في الجنوب والساحل الغربي.
 
في هذا السياق قالت هدى الكازمي مدير عام مكتب الإعلام في عدن، إن ‏حزب الإصلاح بعد غزوه واحتلال الجنوب أصبح المسؤول الأول عن كل ما يضر الجنوب وأهله.
 
ولفتت الكازمي، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إلى أن الإخوان طعنوا التحالف العربي من الظهر، وتلاعبوا بالمعركة مع الحوثيين، ما عطل الحسم وضاعف معاناة المدنيين.
 
بينما قال الصحفي ياسر اليافعي، إن حزب الإصلاح لم يحقق إنجازا وطنيا واحدا فقط منذ إشهاره، مؤكدا "أنه تاريخ من التناقض والفشل والإرهاب".
 
وأضاف اليافعي، إن ابرز إنجازات الإصلاح، هي زراعة الحقد والمناطقية، وتدمير التعليم، والسطو على الوظيفة العامة، وازدهار الفساد، والأهم تخريب البلاد.
 
 
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  كتب /عبدالسلام هائل  تصوير/زكي اليوسفي    برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح . اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لفني المختبرات
المزيد ...
  سيطرت جماعة الحوثي على اجزاء واسعة من بيحان صباح اليوم. وقالت مصادر لكريتر سكاي:تمكنت قوات الحوثي من السيطرة على منطقة عين بيحان ويقترب من السيطرة على بيحان
المزيد ...
طور باحثون أمريكيون طلاء يؤكدون أنه سيكون بديلا لمكيفات الهواء في المستقبل بشكل فعال، وقد يساهم في إنقاذ كوكب الأرض.   وعلى الرغم من أن الطلاء الذي طوره علماء من
المزيد ...
زعمت ميليشيا الحوثي الإنقلابية أنها تلتقت عرض مغري من المملكة العربية السعودية، ويتضمن إزاحة الشرعية من حكم اليمن. وتحدث القيادي الحوثي البارز
المزيد ...
 
أختيار المحرر
للتاريخ : من هم التسعة الأبرياء الذين اعدمهم الحوثي بتهمة قتل الصماد " سيرة ذاتية"
شاهد الفيديو..مغترب يمني ينقذ طفلة سعودية ..والاعلام السعودي يشيد به
أبكت الجميع ... شاهد أخر مكالمة هاتفية للعقيد عبدالملك حميد مع ابنته قبل يوم من اعدامه
ابتكر حيلة لتصوير النساء داخل الحمام.. وفتاة تفضحه
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
وكأن الأرض لم ترتو دماً .. اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً ..
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
  الرسالة التي وجهها رئيس النظام الايراني الجديد بابراز لقائه بوفد جماعة الحوثي ، وما رافق ذلك من تصريحات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021