من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 يونيو 2021 12:39 مساءً
منوعات
 

يوصي بها الأطباء.. 7 نصائح ضرورية لعلاقة حميمة أفضل

أنباء عدن: الاثنين 10 مايو 2021 01:09 مساءً
تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تحسين الحالة المزاجية عن طريق إطلاق هرمون أوكسايتوسين وتعزيز الدورة الدموية بالجسم وتقوية صحة القلب والتخلص من الضغط العصبي والاكتئاب وتنظيم النوم وغيرها من الفوائد الصحية.
ويوصي أطباء الصحة الجنسية بعدد من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة وحياة أفضل، وهو ما نشره موقع "Webmd".
1-التحدث مع الشريك
لا بد من مشاركة الطرف الآخر الاحتياجات والمشاعر والأفكار وما يحبه الشخص في العلاقة الحميمة وما يرفضه، وفي حال الخجل من التحدث عن ذلك، فيمكن كتابته بشكل لبق ليقرأه الآخر من أجل حياة أفضل.
2-عدم إهمال ممارسة العلاقة الحميمة
على الرغم من ضغوط العمل والانشغال اليومي في مسؤوليات الحياة، فلا بد من تخصيص وقت لممارسة العلاقة الحميمة وعدم التغافل عن ذلك، حتى إن كان مرة أسبوعيًا أو أكثر، لكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الشعور بالتعب والإرهاق في هذا الوقت.
3-ممارسة الرياضة
تساعد الرياضة على زيادة الشعور بالثقة في النفس وتحسين الحالة المزاجية وتدفق الدم بالجسم، ما يؤدي إلى إقامة علاقة حميمة ناجحة، لذا يجب البدء بممارسة 150 دقيقة من تمارين الإيروبكس في الأسبوع ورفع الأوزان لمدة يومين أسبوعيًا.
اقرأ أيضًا: لماذا يفشل البعض في الليلة الأولى من الزواج؟
4-عدم الاستعجال والقلق
لا يهم كم دقيقة تم قضائها في ممارسة العلاقة الحميمة، فمن الأفضل أن يأخذ الطرفان كل الوقت الذي يحتاجونه قبل وبعد وأثناء إتمام العلاقة، كذلك لا يجب الشعور بالتوتر والقلق، حيث يؤثر ذلك على الطرفين مسببًا فشل العلاقة الحميمة.
5-الاستعداد
قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة، يُفضل الاستعداد لذلك عن طريق الاستحمام بالماء الفاتر جيدًا، ثم يقوم الطرفان بالمداعبة، ومن الممكن أن يستمعا إلى الموسيقى الهادئة أيضًا، حتى يمكنهما الاستمتاع بأفضل وأطول وقت ممكن سويًا.
6-المزلقات والأدوية المنشطة
لا ينصح أطباء الصحة الجنسية تمامًا بتناول المنشطات الجنسية، لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة لدى البعض، خاصًة عند الإفراط في تناولها.
وبالنسبة للمزلقات، ففي بعض الأحيان، تظهر بعض التغيرات الهرمونية لدى النساء، ما يسبب جفاف المهبل الذي يجعل ممارسة العلاقة الحميمة أمرًا مؤلمًا، لكن تعد المزلقات المعتمدة على الماء هي الأكثر أمانًا، بينما تلك التي تحتوي على السيليكون أقل إثارة للتهيج والالتهاب.
7-مراجعة الأدوية التي يتم تناولها مع الطبيب
في بعض الأحيان، تؤثر الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم على العلاقة الحميمة مسببة انخفاض الرغبة الجنسية، لذا في حال المعاناة من أي مشكلة صحية مثل أمراض القلب أو الاكتئاب أو جفاف المهبل أو غيرها والشعور بعدم استقرار في ممارسة العلاقة الحميمة، فيجب التحدث مع الطبيب عن المشكلة بوضوح لإيجاد حل مناسب.
 

.

 
المزيد في منوعات
مواقف غريبة يتعرض لها الفنانات في مناسبات عدة، لكن هذا الموقف يعد الأكثر غرابة ودهشة، حينما كشفت الفنانة الراحلة سميحة توفيق، عن تعرضها لمحاولة اغتصاب في حفل
المزيد ...
  هناك تفاصيل و علاقات و حياة اخرى للفنانين غير مايضهروه لنا امام الشاشات ومن منا لا يمتلك الفضول لمعرفة تفاصيل فضائح الممثلين والفنانين العالميين، فكيف إن كانت
المزيد ...
  في تفاصيل قضية تعدي على القيم و المبادئ و الاخلاق  قضت محكمة مصرية، بمعاقبة زوج عديم الشرف، تخلى عن رجولته وعرض زوجته على راغبي المتعة الحرام فى محافظة الجيزة
المزيد ...
  يعد الفنان أحمد زكي واحد من أهم فنانين الوسط الفني، تميز بقدرته على تجسيد الشخصيات وكثيرًا ما ضرب زملاؤه بالعمل أثناء تمثيله المشاهد العنيفة ضربا حقيقيًا، عرف
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أبرز الحقائق عن الثوم وفوائده الصحية
لن تصدق .. نجل شقيق الملك سلمان يتزوج من أجمل 3 فنانات مصريات .. من هو ؟ وصدمة عندما تعرف أسماء الفنانات ! (صور من حفل الزفاف)
استشاري يكشف عن دواء أثبت فعاليته في علاج المصابين بفيروس كورونا
بعدما لعب الشيطان بعقله ..في دولة عربية يغتصب مسنةمعتقدا أنها لن تتذكر شيئا عن الجريمة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
  بالرغم من ان المجلس الانتقالي يمتلك قوة بشرية قتالية كبيرة إلا ان تلك القوة الفولاذية الهائلة تتحكم
  الحوثي يخشى السلام .. هذا هو ملخص الحكاية ..  قرار السلام بالنسبة له أصعب من قرار الحرب .. السلام يضعه أمام
أطلَّ علينا وغادر،عيدُ الفطرِ السابع، عيد رمضان، كتحصيل حاصل، وجُلَّ مانتمنى لأنفُسنا ولأحبتنا أن يكون عيدُ
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021