من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 يونيو 2021 12:39 مساءً
الأخبار
 

إن كان هذا يوقظك ليلا.. إذا قلبك في خطر

أنباء عدن: السبت 10 أبريل 2021 09:57 صباحاً
يعاني كثير من الناس من عدم التمكن من النوم طوال الليل، والاستيقاظ بشكل متكرر، الأمر الذي يشير إلى عارض صحي يتطلب مراجعة الطبيب، إذ قد يكمن وراء ذلك مرض خطير.
 
 ويحذر أطباء في أمراض القلب من أن عدم التمكن من النوم طوال الليل، خاصةً إذا كان ذلك يحدث كثيرًا، يعد علامة على أن الجسم يحاول إخبارك أن قلبك في خطر.
 
ويقول الأطباء إنه إذا استيقظت ليلًا بسبب ضيق في التنفس، فقد تكون مصابًا بقصور في أداء القلب، الأمر الذي يستلزم مراجعة الطبيب.
  
وقالت طبيبة القلب بوبي بوغاييف، إن الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب "غالبًا ما يستيقظون في منتصف الليل مع ضيق شديد في التنفس"، المعروف أيضًا باسم "ضيق التنفس الليلي الانتيابي".
 
وأوضحت أنه إذا كنت تعاني من هذا النوع من ضيق التنفس، فمن المحتمل أن تستيقظ وتسعل أو تصدر صفيرًا وتعاني من معدل ضربات قلب سريع.
 
وقالت بوغاييف: "قد تشعر كما لو أنك تختنق، ولا يمكنك أن تجد الراحة إلا بالجلوس". يزول ضيق التنفس بشكل عام بعد بضع دقائق من الجلوس".
 
وبحسب مجلة "هارفارد ميديكال" فإن ضيق التنفس هو في الواقع علامة تحذير مبكرة على قصور القلب، وهذا يعني أنه عرض يحدث مبكرًا نسبيًا، ولكنه يزداد سوءًا بمرور الوقت إذا ترك دون علاج".
 
وقال فيكن زيتجيان، طبيب باطني عالج العديد من المرضى الذين يعانون من قصور في القلب، إن ضيق التنفس الذي يوقظك في الليل يأتي من عدم قدرة القلب على ضخ كمية الدم اللازمة أثناء الاستلقاء.
 
وأضاف "عندما يكون القلب غير قادر على ضخ الكمية الكافية من الدم للأمام، يصبح الدم محتقنًا في القلب والدورة الدموية في الرئة، مما يؤدي في النهاية إلى ضيق التنفس".
 
وتابع: "المرضى الذين يعانون من قصور في القلب يقولون في كثير من الأحيان إنهم بحاجة إلى أكثر من وسادة للنوم، أو بحاجة إلى النوم على كرسي".
 
وقال ستيفن تي سيناترا، طبيب القلب المعتمد: "عند الاستلقاء، يتوزع الدم في جميع أنحاء الأوعية الدموية، مما يزيد الضغط على القلب".
 
وأكد محمد أوز، اختصاصي أمراض القلب، إن تراكم السوائل في الرئتين عادة ما يوقظ الأشخاص المصابين بفشل القلب بعد حوالي ساعة إلى ساعتين من نومهم.
 

.

 
المزيد في الأخبار
 عدن - خاص :   تفقد القائد / عبدالرحمن شيخ والمهندس / عدنان الكاف  عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سير العمل في كلية طب الأسنان بجامعة عدن .   حيث
المزيد ...
اكد نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ان المجلس الانتقالي لم يتفق مع أحد على ان الشمال والجنوب يقرران وحدة اندماجية او كنفدرالية او من
المزيد ...
اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته التنبيهية من حالة جوية مغبره واسعة الانتشار في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة. وتوقعت النشرة التي اطلع
المزيد ...
نقدم لكم أسعار الذهب في الأسواق اليمنية داخل محلات الصاغة ليومنا هذا الأربعاء 16 يونيو 2021م في كلاً من صنعاء وعدن وهي على النحو التالي:   الأسعار في
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أبرز الحقائق عن الثوم وفوائده الصحية
لن تصدق .. نجل شقيق الملك سلمان يتزوج من أجمل 3 فنانات مصريات .. من هو ؟ وصدمة عندما تعرف أسماء الفنانات ! (صور من حفل الزفاف)
استشاري يكشف عن دواء أثبت فعاليته في علاج المصابين بفيروس كورونا
بعدما لعب الشيطان بعقله ..في دولة عربية يغتصب مسنةمعتقدا أنها لن تتذكر شيئا عن الجريمة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
  بالرغم من ان المجلس الانتقالي يمتلك قوة بشرية قتالية كبيرة إلا ان تلك القوة الفولاذية الهائلة تتحكم
  الحوثي يخشى السلام .. هذا هو ملخص الحكاية ..  قرار السلام بالنسبة له أصعب من قرار الحرب .. السلام يضعه أمام
أطلَّ علينا وغادر،عيدُ الفطرِ السابع، عيد رمضان، كتحصيل حاصل، وجُلَّ مانتمنى لأنفُسنا ولأحبتنا أن يكون عيدُ
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021