من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

الأخبار

بمناسبة يوم المعلم ..وزير التربية ومحافظ حضرموت يكرمان المبرزين في القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة

أنباء عدن: الاثنين 29 مارس 2021 04:19 مساءً
 
 
المكلا/ الإعلام التربوي
 
كرم وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الاثنين، بمدينة المكلا، 380 معلما ومعلمة في القطاع التربوي والتعليمي من مختلف مديريات ساحل حضرموت في حفل خطابي وفني وتكريمي نظمه مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمناسبة يوم المعلم لعام 2021م.
 
وفي الحفل الذي نظمته تربية ساحل حضرموت كتقليد سنوي، عبر الوزير العكبري عن سعادته بتواجده في هذا الحفل ناقلا لهم في الوقت ذاته تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مؤكد وقوفهم إلى جانب أبناء المحافظة في تعزيز الأمن والاستقرار.
 
وقال: نقف في هذا الحفل البهيج أمام أستاذتنا ومعلمينا وكلي فخر واعتزاز بهذا اليوم وحضرموت التي أتيت من أبنائها ومكوناتها تؤكد دوما أنها محور أساسي في المعادلة السياسية والوطنية، ويجب أن يستشعر الجميع في المرحلة أننا أمام ظرف صعب ومعركة وطنية تتطلب بذل المزيد من الجهود للحفاظ على المنجزات التي تحققت وستتحقق بفضل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، مؤكدا أن حضرموت تمثل نقطة الضوء وأحد النماذج التي يحتذى بها.
 
وحيا الوزير الجهود التي بذلها مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بدعم من السلطة المحلية التي أولت القطاع التربوي اهتمامها وبذلت المزيد من الجهود في سبيل تحقيق المنجزات على صعيد البنية التحتية والتأهيل والتدريب، لافتا إلى ضرورة التأسيس للمستقبل ونعزز جهود السلطة المحلية ونقف إلى جانبها في استقرار العملية التربوية والتعليمية.
 
وأضاف نقدر المعلم ونستشعر حجم المعاناة وأتينا من هذا الميدان والمجتمع، وحملناها إلى رئاسة مجلس الوزراء وقدمنا مقترحات لحل إشكالية وسنظل نطالب بها حتى ينال المعلم حقوقه، منوها إلى أن الوزارة تثمن وتشيد بالدور الذي قدمه المعلم وتسعى جاهدة لإعادة وتعزيز دوره الذي ضعف خلال الفترة الأخيرة نتيجة الظروف القاسية التي يمر بها البلد، موضحا أن الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية وتواجهها الحكومة كافة الأصعدة، مجددا التأكيد على الارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي في جميع المحافظات.
 
من جهته أعرب محافظ حضرموت عن سعادته بتواجده في هذا العمل السنوي الذي ينظمه مكتب الوزارة، مشيرا إلى أن هذا القطاع التربوي حظي بنصيب الأسد من التنمية بالمحافظة، مشددا على الاستفادة من هذا الدعم والحفاظ عليه.
 
وأضاف أنه آن الأوان لإحداث ثورة حقيقية في التعليم خاصة في ظل توفر كل المقومات، لافتا إلى أن تطوير الوسائل التعليمية هو هدفنا خلال السنوات الخمس القادمة، ويجب أن تكون حضرموت قبلة للتعليم والمؤشرات تعطي الثقة لذلك.
 
وعرج المحافظ البحسني في كلمته إلى الأوضاع الخدمية التي تعيشها المحافظة خاصة في مجال الكهرباء، وميناء المكلا ومطار الريان وغيرها.
 
فيما تطرق وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت الانجازات التطويرية التي شهدها القطاع التربوي والتعليمي بساحل حضرموت، بدعم من محافظ حضرموت.
 
واستعرض عبدون آلية الاختيار المبرزين من المعلمين والكوادر التربوية من خلال إعطاء صلاحيات لمديريات برفع معلميها حيث وجدت الترشيحات طريقها بعدد 380 معلما ونادرا، مؤكدا أن هذا التكريم هي محاولة لرد الوفاء والاعتراف بدوره في المجتمع والوطن، باعتباره مركز الدائرة لما يقدمه داخل حجرات الدرس وقدوة تربوية على تنشئة الأجيال.
 
وألقى كلمة المكرمين المعلم محسن عوض القعيطي أشار فيها إلى أن هذا التكريم جاء بعد سنوات من العمل في الحقل التربوي من أجل أداء رسالة نبيلة وتقديم كل ما لدينا من مهارات ومعارف للطلاب، مضيفا أن هذا العمل أثمر بتخرج العديد من المهندس والطبيب والطيار وغيرهم.
 
وتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر الاستاذ رياض بونمي ولوحات استعراضية وفلكلورية لتلاميذ مدرسة مكارم الاخلاق و روضة 14 أكتوبر بالشحر نالت استحسان الحاضرين، كما استعرض الحفل عرض بروجكتر تضمن مسيرة الانجازات التربوية والتعليمية من العام 2017م- 2021م.
 
  واختتم الحفل بتكريم نماذج من المبرزين في القطاع التربوي والتعليمي والفائزين في مسابقة اللوحة الاستعراضية التراثية ضمن خطة الأنشطة اللاصفية للعام الدراسي 2020/2021.
 
حضر الحفل مستشار وزير التربية والتعليم للشؤون الفنية الدكتور صالح عرم، وكيل محافظة حضرموت حسن الجيلاني، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وعدد من مدراء عموم المديريات ومنظمات المجتمع المدني وقيادات مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت.
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024