من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 10:09 مساءً

الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي للداون فعالية فنية وتكريمية في لحج

أنباء عدن: الأربعاء 24 مارس 2021 02:54 مساءً
 
 خاص - انوار العبدلي
 
بمناسبة اليوم العالمي للداون أقيم بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بحوطة لحج صباح اليوم فعالية فنية تكريمية أقامها فريق نبض الأمل التطوعي تحت شعار " نبضنا معكم" .
 
الفعالية أقيمت برعاية محافظ المحافظة التركي وبإشراف من مكتب التربية والتعليم بلحج وشعبة التعليم بإدارة التربية الشاملة وإدارة التربية بمديرية الحوطة وبدعم من رئيس الغرفة التجارية والصناعة والملتقى الوطني الاقتصادي العام بلحج أ. حسين الوردي ومؤسسة ينابيع الخير الخيرية والاخ عمار علي عبدالله .
 
وبحضور حاشد انطلقت فقرات الفعالية التي تنوعت وقام بأدائها أطفال مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة من الأطفال الأسوياء كما شهد الحفل فقرة ترفيهية رياضية بالكرات قام بتنفيذها أطفال الداون .
 
الأستاذ حسين الوردي في كلمة له أشاد بجهود الجميع في تنفيذ هذه الفعالية مشيراً بأن فئة ذوي الهمم شريحة مهمة بالمجتمع ويجب أن تحصل على حقوقها من الرعاية والاهتمام ودعمهم سوى بالجانب المعنوي أو الإنساني أو المادي فلا خير في مسئولية إن لم تكن من أجل الوطن والمواطن بمختلف شرائحه .
 
مطالباً الجهات العاملة مع ذوي الهمم بمتابعة حقوق هذه الفئة أمام الجهات المختصة فهناك حقوق كفلها لهم القانون والدستور اليمني ومنها حصتهم في التوظيف بنسبة ٥٪ 
 
وفي سياق حديثه أثنى على دور الأم بمناسبة عيدها السنوي فهي نواة أساسية في كل شيء بل هي ثروة في حياة الجميع .
 
مدير التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ بجاش حيا جهود الجميع في إقامة هذه الفعالية وادخال الفرحة في قلوب هذه الفئة من ذوي الاعاقة التي يجب علينا جميعاً أن نتعاون لتوفير بيئة تعليمية عالية لأبنائنا .
 
وتطرق بجاش في كلمته ما تقدمه المدرسة لفئة ذوي الإعاقة وما تواجه من صعوبات موجهاً دعوة للسلطة المحلية بالمحافظة والتجار والمنظمات الدولية لدعم هؤلاء الأطفال من هذه الفئة تعليمياً وصحياً ودعم جهود المدرسة .
 
واختتمت الفعالية بتكريم مقدم من قيادة الملتقى الوطني الاقتصادي العام لعدد من رؤساء وأمناء جمعيات ذوي الإعاقة في لحج وذلك تقديراً للجهود التي بذلوها في نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش والرعاية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وامتناناً للأدوار التي قاموا بها في خدمة الإنسانية كما تم تكريم فريق نبض الأمل  .
 
حضر الفعالية مدير إدارة التربية بمديرية الحوطة الأستاذ عبدالله شمل والأستاذ وليد الهاروني مدير إدارة التربية الشاملة وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية وأهالي أطفال وطلاب مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة والكادر الإداري والتعليمي للمدرسة .
 

.

 
المزيد في الأخبار
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
  كشف ناشطون يمنيون، عن ضبط علي حسين الحوثي، نجل شقيق زعيم المليشيات الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في العاصمة صنعاء، بفضيحة مدوية هزت اليمن.   وذكر المحامي محمد
المزيد ...
  استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، سرحد فتاح
المزيد ...
    التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، بمكتبه اليوم، بمديرات فروع الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمديريات، بحضور الأمين العام للمجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024