من نحن | اتصل بنا | السبت 10 أبريل 2021 10:32 صباحاً
رياضة
 

البكري وبن بريك يتفقان على تنفيذ مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي بعدن

أنباء عدن: الاثنين 01 مارس 2021 05:04 مساءً
اجتماع وزيري المالية والرياضة لمناقشة دعم وتوفير احتياجات قطاع الشباب والرياضة.
اقر الاجتماع تمويل مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي ليغدو متاحًا أمام المنافسات الرياضية خلال شهر رمضان القادم.
 
إعلام الوزارة
ناقش اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري المالية سالم بن بريك، والشباب والرياضة نايف البكري، عددا من القضايا المتصلة بتعزيز الإيرادات وتوفير الاحتياجات وتنفيذ المشاريع بقطاع الشباب والرياضة.
 
وركز اللقاء على الإشكاليات الخاصة بموازنة وزارة الشباب والرياضة، وإيرادات صندوق رعاية النشء والشباب، وتحديات الصندوق في المساهمة بدعم الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية وتمويل تنفيذ وتأهيل مشاريع الملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة في محافظات الجمهورية.
 
وبحثا، سبل تعزيز الحصول على الإيرادات من المحافظات وفق القوانين المتبعة في البلاد، للمساهمة في إقامة العديد من المشاريع وتأهيل الملاعب والصالات الرياضية، عقب الاضرار الكبيرة التي لحقت بها، جرا انقلاب وحرب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لضمان إنعاش القطاع الرياضي في البلاد.
 
وخلال الاجتماع، جدد بن بريك، حرص وزارة المالية على توفير الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بقطاع الشباب والرياضة وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة في الوقت الحالي، منوها بأهمية دعم الشباب الرياضيين وتنمية مهاراتهم وتسخيرها لبناء الوطن.
 
وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع في الوزارتين لإعادة ضبط الإيرادات المالية، والتعاون المشترك بشأن متابعة مستوى تنفيذ وإنجاز المشاريع الرياضية التي ستعود بالنفع والفائدة على شريحة الشباب في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.
 
من جانبه استعرض البكري، جهود وزارة الشباب والرياضة في جوانب تنفيذ وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية وإعادة الروح للأنشطة والبطولات الرياضية، وإعداد المنتخبات الوطنية للمشاركة في البطولات العربية والأسيوية والدولية في مختلف الألعاب ورفع اسم اليمن عاليا، باعتبار الرياضة مساحة  لتوحيد قلوب وأفئدة جميع اليمنيين.
 
كما شدد على أهمية تعزيز إيرادات صندوق النشء ورعاية الشباب، وحرص الجميع على إدراك روح المسؤولية بخصوص توريد الموارد المالية بمختلف المجالات والقطاعات إلى البنك المركزي اليمني في عدن، للاستفادة منها في تنمية جميع القطاعات ومنها الشباب والرياضة، مشيدا بالتعاون والتسهيلات المقدمة من وزارة المالية.
 
وأقر الاجتماع تمويل ودعم مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي بالعاصمة عدن وبصورة عاجلة، ليغدو متاحًا لاستقبال واحتضان المنافسات الرياضية قبل شهر رمضان المبارك، بما في ذلك مسابقة الفقيد علي محسن مريسي "الرمضانية" التي تقام كل عام.
 
وعقب اللقاء قدم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري درع الوزارة لمعالي وزير المالية سالم صالح بن بريك نظير جهوده وتعاونه الدائم المستمر مع مشاريع الشباب والرياضة في عموم محافظات الجمهورية.
 
حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة، والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع محسن ببيك، ووكيلا وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، وقطاع الإيرادات ناجي جابر، والوكيل المساعد لقطاع التنظيم وحساب الحكومة خالد اليريمي، ومدير عام صندوق النشء ورعاية الشباب أدهم الحدي وعدد من المعنيين في الوزارتين.
 

.

 
المزيد في رياضة
التقاه/ مختار محمد حسن : * برز المعلق الرياضي (حسن العيدروس) إبن حضرموت ، وبالتحديد إبن مدينة سيئون ، بشكل لافت في قنوات beIN sports ، حيث أصبح أحد أشهر المعلقين الرياضيين
المزيد ...
> * قام رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي مختار محمد حسن مساء أمس الاول بتكريم المصور الشاب أيمن القاضي بدرع تذكاري بعد فوزه بالمركز السادس في
المزيد ...
محمد العولقي > في العام 1989 انهار جدار برلين، وسقطت أسطورة الجيش الأحمر الذي لا يقهر، وشهد العالم تغيرات دراماتيكية سريعة ، كان الدب السوفياتي يترنح فوق صلعة
المزيد ...
بعد أزمة مع زميله السابق في منتخب مصر، أعلن الدولي السابق أحمد حسام "ميدو" استقالته من منصبه كمستشار فني ومتحدث إعلامي باسم نادي بيراميدز. وفاجأ مهاجم الزمالك
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021