من نحن | اتصل بنا | الاثنين 01 مارس 2021 05:24 مساءً
الأخبار
 

بالفيديو شابة سعودية تحقق إنجازا عالميا في مجال الطب والعروض الدولية تنهال عليها

أنباء عدن: الثلاثاء 23 فبراير 2021 07:26 صباحاً

توصلت الطالبة السعودية بكلية العلوم الصحية الإلكترونية، أمل البلوي، إلى ابتكار ما يعرف طبيا بـ"أكياس الدم النانوية" لكشف الفيروسات، ومن بينها فيروس كورونا المستجد.

ورفضت الشابة عروضا دولية لاحتكار ما توصلت إليه، لتوقع اتفاقية مع وزارة الصحة السعودية، وتصبح المملكة هي الأولى في تصدير هذه التقنية.

وخلال مقابلة مع قناة "الإخبارية" المحلية، قالت البلوي: "هذا الابتكار خدمة تقنية تقوم على فكرة إدخال مادة لا لونية، مكونة من ذرات الكربون والسليكون، لها القدرة على اكتشاف فيروسات الدم. وهذه المادة لها خصائص فيزيائية تمكنها من التعرف على الفيروسات، حتى ولو كان تركيزها في الدم منخفضا".

وأضافت البلوي: "من أبرز التحديات التي واجهتها في هذا الابتكار، أنني أصررت على رفض كل العروض الدولية لتبني هذا المشروع، ووافقت على توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة السعودية ليتم تصنيع الابتكار في المملكة، ولتصبح السعودية هي الدولة الأولى المصدرة لهذا النوع من التقنية".

يذكر أن أمل البلوي تم تكريمها من وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، ضمن المتوجين بجائزة المسابقة السنوية "أبدع بفكرة" التي أطلقها مركز الإبداع بوزارة الصحة السعودية، والتي تهدف إلى استقطاب الأفكار الإبداعية لدى منسوبي ومنسوبات وزارة الصحة.

وتشغل أمل البلوي حاليا منصب مدير مشارك في مكتب تحقيق الرؤية، وفريق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية، ومستشارة لأسر ذوي التوحد، ومدربة معتمدة، ومبتكرة في تقنية النانو.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
أثار القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، محمد علي الحوثي، حيرة متابعيه بتغريدة له عبر "تويتر" مؤلفة من ثلاثة حروف منفصلة.   وكتب الحوثي في تغريدته "م س
المزيد ...
  لحج / أنوار العبدلي    نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الاثنين بمدينة الحوطة دورة تدريبية حول تدريب الجمعيات
المزيد ...
يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً في زيادة متوسط العمر للإنسان . لحصوله على الكميات المطلوبة من العناصر الغذائية التي تعزز مناعة الجسم ةتحميه من الأمراض.   وفي هذا
المزيد ...
  اصدر ورثة محمد سعيد صالح وجمعية عتيرة الزراعية وملاك الأراضي المجاورة بيانا تحذيريا حول ما يقوم به المدعو/ منير ماطر الصبيحي وعبده صالح عطري ومتنفذي الأرضي من
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد: فيلا قيد البناء تقطع شارع رئيس وتثير غضب الشارع العدني
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021