من نحن | اتصل بنا | الجمعة 23 أكتوبر 2020 11:47 مساءً
الأخبار

[email protected]

مؤشرات خطيرة للتلاعب بقضية ”الاغبري” تثير شكوك ومخاوف واسعة من حرف مسار الجريمة

الأحد 20 سبتمبر 2020 12:45 مساءً



أثار تقرير الطبيب الشرعي بشأن جريمة مقتل الشاب عبدالله الاغبري، شكوك ومخاوف شعبية وقانونية واسعة من حرف مسار الجريمة، التي ارتكبها ستة أشخاص بمحلات السباعي في العاصمة صنعاء، أواخر أغسطس الماضي.
وقال محامي النقض والاستشاري القانوني، علي مكرشب، أن تقرير الطبيب الشرعي حول مقتل الشاب عبدالله الاغبري، الذي نقله محامي أولياء الدم اليوم السبت، من شانه أن يعزز الشكوك بشأن نوايا "حرف مسار القضية من قتل عمد إلى ضرب افضى إلى الموت!!" حسب تعبيره.
و انتقد مكرشب إعادة محامي أولياء الدم نشر ما جاء في تقرير الطبيب الشرعي، الذي يفيد أن سبب الوفاة هو نزيف داخلي وليس قطعا في يد المجني عليه، قائلا أن "افادة المحامي تخدم المتهمين ومنافية للمنطق".
وأضاف: هي تخدم المتهمين لانها تنفي استخدام آلة قاتلة بطبيعتها وهي الجنبية في قطع وريد الاغبري، رغم ثبوتها بمقطع فيديو.. وهي منافية للمنطق لان الجرح القطعي الناتج عن أداة حادة مثل الجنبية لن يصل للوريد الظاهر في رسغ اليد فحسب، وإنما سيقطعه قطعا كاملا، لان موضع الوريد ظاهرا وبارزا، بما يكفي لحقنه بواسطة سرنجة".
و أشار مكرشب الى أمر آخر يفتقر الى المنطق، حيث قال المتهم عبدالله القدسي في مقطع فيديو انه استخدم الجنبية لقطع ثياب الاغبري من أجل تضميد جرحه! "فاذا افترضنا-والحديث لمكرشب- صحة ذلك الزعم، فلماذا لم يقم القدسي بابلاغ الجهات المختصة بتلك الجريمة الشنيعة في حينه، بل الثابت انه ارتكب الفرار!"
و كان محامي أولياء الدم وضاح قطيش، قال أن تقرير الطبيب الشرعي في مكتب النائب العام، "أفاد بأن الجرح الذي في رسغ اليد اليسرى لم يكن هو سبب وفاة -الشاب الاغبري-، لأنه جرح سطحي لم يصل للوريد أساسا".
لكن تقرير الطبيب الشرعي وفق ما نقل المحامي قطيش"حدد في المجمل سبب الوفاة بالنزيف الداخلي الشديد في صدر وبطن المجني عليه الذي كان سببه تعرضه لتعذيب قاس لساعات طويلة".

 

.

 
المزيد في الأخبار
أكد المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة "مجيد تخت روانجي"، أن الجزر الثلاث في الخليج (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)، والتي تؤكد الإمارات أنها "محتلة"، "جزء لا يتجزأ
المزيد ...
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل قليل، اتفاق السودان وإسرائيل على تطبيع العلاقات.   وقال "ترامب" إن الجانبين اتفقا على صنع السلام وتطبيع العلاقات.   وتحدث
المزيد ...
دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى العمل من أجل توحيد قنوات تحويل الأموال الخاصة بالمساعدات والمشاريع عبر البنك المركزي في عدن، وذلك لجهة تعزيز قيمة العملة
المزيد ...
أكد مكتب شركة الغاز بمحافظة تعز ،أن الشركة وفرت أكثر من سبعة الف أسطونة من الغاز لتغطية جميع المديريات ولاصحة لوجود أزمة أو ارتفاع في الأسعار.   واوضح مدير الشركة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد: (كُتْليّ الشاي).. من الخطوط الأمامية لجبهات الضالع...
شاهد الصورة النادرة للقيادات في الأيام الاولى للوحدة في عرس (صالح)
بين الناشطة سميرة الحوري و العفاشية نورا الجروي : شاهد واسمع التسجيل الصوتي للمكالمة التي أشعلت مواقع التواصل في اليمن
الباحثة البريطانية ’’هيلين بوند‘‘ وجبة يمنية شهيرة تعتبر أفضل فطور صحي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  في ظل التغيير الذي يشهده العالم نحو تطوير تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في كل المجالات بأقصى ما
كورونا يضرب من جديد. قالت دراسة استرالية إن الفيروس بمقدوره البقاء على الأسطح الجافة لمدة شهر كامل، وإن لم
  إن الوضع الراهن الذي وصلت إليه أندية #الضالع يدعو للحسرة ، فجميعها قد تحولت إلى مقايل لمضغ القات وتجمع
لاشك أننا نسعد ونفرح كالكثيرين من البشر عندما نشاهد ونسمع أفعال واعمال بعض الأفراد والجماعات في مبادرات
نشرت صحيفة الغارديان البريطانية يوم 8 الشهر الماضي (سبتمبر/ أيلول) أول مقال صحافي (افتتاحية) كتبه بالكامل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2020