من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 07:06 مساءً

رياضة

صحفيون من أصحاب الهمم.. قصص تقهر المستحيل

الجمعة 15 مارس 2019 12:01 مساءً

في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية قصص كثيرة ملهمة في ميادين الرياضة، وأيضا هناك قصص لا تقل قوة خارج هذه الميادين، لأشخاص تمكنوا من قهر المستحيل وتحقيق ما يعجز عنه الأصحاء أحيانا.

ومن بين هؤلاء، كان ثلاثة من أصحاب الهمم الذين يعشقون الصحافة والكتابة وتطوعوا من أجل تغطية منافسات، وشكلوا من أجل ذلك فريقا إعلاميا خالصا بالحدث الرياضي والإنساني الأكبر في عام 2019، الذي تحتضنه عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي.

وهؤلاء الثلاثة هم: الباكستاني بلال حفيظ البالغ من عمر 35 عاما، وبرندون مونسوريت 20 عاما، والسيريلانكي كريستوفر سواميناثان 26 عاما، وسيكون دورهم عبارة عن صحفيين في الميدان.

ويعمل الشبان الثلاثة على تطوير مهاراتهم في مركز "النور" للتدريب في مدينة دبي الإماراتية تحت إشراف الخبير الإعلامي آميت كاكار، وصار يطلق على الثلاثة في المركز "BBC"، لتشابه الأحرف الثلاثة من أسمائهم مع هيئة الإذاعة البريطانية ولاهتمامهم بالمجال الإعلامي.

أعد كتابا

ولدى حفيظ حالة من الشلل الدماغي، ولا يستطيع الكلام، لكن ذلك لم يحل دون أن يدخل تخصص التصميم الغرافيكي، إذ يعمل الآن مصمم غرافيك في شركة في مدينة دبي الإماراتية، حيث يعيش.

وأبدى الشاب الباكستاني شغفا بالكتابة والصحافة عندما جاء إلى المركز، وفق ما يقول الخبير كاكار.

وأنهى حفيظ كتابة سيرته الذاتية في كتاب استغرق 5 سنوات، ويتحدث فيه عن التحديات التي واجتهه، ليثبت للعالم قدرة أصحاب الهمم، ويستعد لنشره في وقت لاحق هذا العام، بحسب المركز.

ولدى سؤاله خلال مشاركته في تغطية حفل افتتاح الأولمبياد الخاص في مدينة أبوظبي مساء الخميس، تناول هاتفه الشخصي للتعبير عما في خاطره، وأخذ يكتب بالإنجليزية: "أنا أتدرب ككاتب وأعمل على إعداد سيرتي الذاتية".

ويقول الخبير كاكار، إن حفيظ أبدى شغفا بالكتابة وعمل بلا كلل أو ملل من أجل إعداد كتابه.

للتغطية والمؤازرة

أما برندون مونسوريت، الذي يعيش في دبي، فلديه حالة متلازمة داون، ويعشق تغطية الأحداث الترفيهية، وبالفعل بدأ في نشر قصص في وسائل إعلام مختلفة، لكنه سينحي هذا الاهتمام قليلا هذه الأيام لتغطية الحدث الرياضي والإنساني.

ويقول في حديثه إلى "سكاي نيوز عربية" إنه جاء إلى أبوظبي من أجل "التغطية الصحفية" ونشر تقارير في وسائل الإعلام، وأيضا من أجل دعم أصحاب الهمم الذين هم مثلي.

فرصة كبيرة

ويبدي كريستوفر سواميناثان، وهو من من سيرلانكا ويعيش في الشارقة، اهتماما بالأخبار التكنولوجية والإلكترونية، ويعتبر الأولمبياد الخاص فرصة كبيرة لإبراز مهاراته، التي تعلمها وسيباشر في تطبيقها خلال منافسات الأولمبياد.

وبحسب الموقع الإلكتروني للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، فإن مشاركة الشبان الثلاثة في المكتب الإعلامي التضامني للألعاب العالمية تؤكد على أن الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في أبوظبي 2019 سيكون الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص.

واوضح أن أصحاب الهمم سيشاركون في كافة المهام والأعمال التي يتضمنها الحدث، ومنها المساعدة على تطوير فكرة حفل الافتتاح الرسمي. 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024