من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 مايو 2019 02:37 صباحاً
الأخبار

توقف المعارك عند المدخل الشرقي و الدفع ب 5 آلاف مقاتل تهامي والجيش يحدد فترة زمنية لتحرير المدينة والميناء

- المصدر: مواقع الخميس 08 نوفمبر 2018 07:01 مساءً

قالت مصادر ميدانية الاربعاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م ، ان المعارك اشتدت بإتجاه جامعة الحديدة، فيما توقفت عند المدخل الشرقي للمدينة وشرق شارع الخمسين.

الى ذلك قال مصدر عسكري في المقاومة التهامية أن «هناك نحو 5 آلاف مقاتل من قوات النخبة التهامية قد تم تدريبهم للمشاركة في معارك الساحل الغربي وتحرير مدينة الحديدة ومينائها من قبضة الانقلابيين، وذلك إلى جانب القوات المشتركة».

وقال للشرق الاوسط إن «القوات قد تم تدريبها بشكل عال وخضعت لتدريبات مكثفة واحترافية بدعم وإشراف مباشر من قوات تحالف دعم الشرعية، وذلك بقيادة مراد الشراعي».

وأكد مسؤول يمني أن تكتيك الجيش الوطني والمقاومة المدعومين من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بالتقدم صوب وسط مدينة الحديدة، يؤتي ثماره.

وقال العميد عبده مجلي، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني «خلال أيام معدودة ستحرر مدينة الحديدة وميناؤها الاستراتيجي وستكون منطلقًا لتحرير محافظة حجة وصنعاء وبقية المحافظات المجاورة، فالانتصارات متوالية واستنزاف الميليشيا الانقلابية متواصل».

وأضاف مجلي أن استماتة الحوثيين في التحشيد إلى جبهة الساحل بكل الوسائل والإمكانات باءت بالفشل، ما دفعهم إلى استحداث أنظمة جديدة غير قانونية لإغراء الضباط القدامى الرافضين العمل معهم، تقتضي صرف نصف راتب مقابل ذهابهم لجبهة الساحل، لإجبارهم على خوض المعارك هناك، ولكن الضباط الأشراف رفضوا هذا الإغراء المادي ما سبب حالة إرباك بين الميليشيات.

من جانبه، أكد وليد القديمي وكيل أول محافظ الحديدة أن زحف قوات الجيش الوطني المسنود من قوات المقاومة والتحالف سيستمر حتى تطويق مداخل مدينة الحديدة كافة وتطهيرها بشكل مرتب ومعد له سابقاً، مبينًا أن التحركات التي بدأتها قوات المقاومة المدعومة من التحالف قبل 6 أيام وما زالت مستمرة، أسهمت في السيطرة على مدينة الأمل وشارع الخمسين والوصول إلى جولة الغراسي (مطاحن البحر الأحمر).

 

 
المزيد في الأخبار
  عدن- علي خميس   شهدت العاصمة عدن، مساء الإثنين، إفتتاح مركزاً تجارياً يحمل أسم "رد سي مول"  بتكلفة 10 ملايين دولار للمستثمر عبدالقوي صالح هويش، وهو ما يمثل
المزيد ...
تشهد العاصمة صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق في ظل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على العاصمة وتسترها على عصابات النهب والقتل، وانعدام الرقابة والقانون
المزيد ...
الاجتماعي صورة تظهر رئيس وفد الحوثيين والمتحدث باسمهم، محمد عبدالسلام، وهو يرتدي ساعة غالية الثمن، في الوقت الذي يتحدث فيه عن الأزمة الإنسانية. وبحسب المصادر، فإن
المزيد ...
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه السيل وهو يجرف سيارة عسكرية وبداخلها قائد عسكري كبير قيل إنه ينتمى الى معسكر جبل حديد بعدن .. وقيل إن
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك