من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

ثقافة وفنون

خطاط ماليزي حاز على جائزة ينصح بتعلم الخط العربي

الثلاثاء 05 يوليو 2016 01:44 مساءً
قال الخطاط الماليزي عبد الباقي أبو بكر، الفائز بالمركز الأول في مسابقة الخط العربي للدورة العاشرة لسوق عكاظ، إن فوزه بإحدى جوائز السوق جاء بعد 20 عاماً من العمل والجهد والتضحية في مجال الخط العربي.
 
وأضاف أن مسابقة سوق عكاظ تعتبر فريدة من نوعها؛ لكونها تشترط تقديم أعمال بثلاثة أنواع من الخط العربي، بعكس مسابقات الخط الأخرى التي تشترط تقديم أعمال بنوع واحد فقط.
 
وبيّن أبو بكر أن الفوز بالجائزة "يعني لي الكثير، فليس من السهل الفوز في مسابقة دولية يشارك بها العديد من الخطاطين المشهورين والمتمكنين من جميع أنحاء العالم، ولكن فن الخط العربي هو فن يتطلب التضحية والتدريب الكثير، لذلك جاء فوزي هذا بعد 20 عاماً تقريباً من العمل والجهد، إلى أن وصلت إلى المرحلة الحالية".
 
وأشار إلى أن "مسابقة الخط العربي في سوق عكاظ هي فريدة من نوعها؛ لأنها تحتوى على ثلاثة أنواع من الخطوط هي: الثلث، والنسخ، والديواني، فيما يُطلب من المتسابق كتابة آيات من كتاب الله الحكيم، وهذا يعني أن المشاركين لديهم كفاءة عالية في جميع الخطوط، علماً بأن المسابقات الأخرى كانت تحتوي على نوع واحد فقط من الخطوط".
 
ونصح أبو بكر الشباب أن يتعلموا فن الخط، حيث "له فوائد كبيرة لمن يملك البراعة، فهو باب رزق، وكما يعلم الجميع فإن فن الخط يحتاج الانضباط في التركيب، والتدقيق والتحقيق في الحروف، وهو ما يساهم بأن يعلّم المبدعين الانضباط في الحياة، وكذلك لا ننسى أن فن الخط يقربنا إلى كلام الله، ويجعل كتاباتنا وأعمالنا من أعمال الخير الجارية بإذن الله".
 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
أعلنت الفنانة نانسي صلاح، عن خطوبتها دون الكشف عن أي تفاصيل تخص خطيبها في الوقت الحالي. و قالت نانسي خلال استضافتها في برنامج (عيش صباحك) بعد أن أظهرت دبلة خطوبتها:
المزيد ...
  توفي مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر، الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز 60 عاما بعد صراع مع المرض.   وقال ابنه فيصل في تغريدة على "تويتر": "لله ما أخذ ولله ما أعطى
المزيد ...
  قدمت أنجلينا جولي تفاصيل عما وصفته بسلوك زوجها السابق براد بيت المسيء في دعوى قضائية، اليوم الثلاثاء، مما يصعد معركة قانونية بشأن مصنع نبيذ فرنسي كان يتشارك
المزيد ...
      طرحت المطربة المغربية، نرجس، برومو الأغنية الجديدة التي تحمل اسم «بيتك بيتك»، إذ هي أغنية على طريقة الديو مع المطرب المصري، محمد
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024