من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

رياضة

محجبة بوسنية تتربع على عرش بلادها في الكاراتيه

- وكالات : الخميس 04 فبراير 2016 09:41 مساءً

تواصل لاعبة الكاراتيه البوسنية المحجبة "أمينة عادلوفيتش" نجاحاتها بعد قرار الاتحاد الدولي عام 2012 بالسماح للمحجبات بالمشاركة في البطولات، وتربعها عرش البطولات المحلية في بلادها.

واختار الاتحاد الرياضي للبوسنة والهرسك "عادلوفيتش" كأفضل طالبة رياضية لعام 2015، حيث حصدت تقريباً كافة البطولات المحلية في بلادها خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

وفي حديثها للأناضول أشارت الرياضية البوسنية (21 عاماً)، أنها بدأت ممارسة الكاراتيه بتدريب من شقيقها منذ التاسعة من عمرها، لافتاً إلى أن الكاراتيه تحولت فيما بعد إلى جزء من حياتها.

وذكرت عادلوفيتش أنها لم تكن متفائلة في بداية مشوارها، قائلةً " لكن وضعت الطموح أمام عيني وبدأت العمل بجد، حيث أسفر طموحي وتعبي بحصدي لبطولة البوسنة والهرسك بعمر 13، ومنذ ذلك اليوم لم أسمح لأحد أن يفوز بالبطولة خلال الأعوام الثمانية الأخيرة".

وحول نجاحاتها الخارجية، أوضحت عادلوفيتش أن أول إنجاز خارجي لها كان حصولها على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط عام 2011، تلاه فوزها بنفس المرتبة في بطولة الجامعات الأوروبية للكاراتيه 2015.

وأضافت عادلوفيتش أنها تستعد للمشاركة في بطولة البلقان للكاراتيه المزمع أن تستضيفها إسطنبول في نهاية شباط/ فبراير الجاري، إضافة إلى بطولة أوروبا للكاراتيه المزمع أن تنظم في أيار/ مايو المقبل بفرنسا.

ولفتت أنها بدأت بالصعود على الحلبة مرتدية حجابها بعد سماح الاتحاد الدولي للكاراتيه للمحجبات بالمشاركة في بطولاته الرياضية عام 2012، قائلةً " دائما أردت ارتداء الحجاب، لذلك سعدت كثيراً لدى سماعي بالقرار".

وأشارت عادلوفيتش إلى أنها لم تتعرض إلى أي تجربة سيئة في حياتها اليومية أو في البطولات التي شاركت فيها بسبب حجابها، مؤكدة أن الكاراتيه ليست رياضية مقتصرة على الذكور فقط.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024