من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 11:24 صباحاً

الأخبار

أي مخاطر تترتب على التصعيد بين الحوثيين والسعودية

انباء عدن الخميس 09 يوليو 2020 12:06 مساءً
كتب أنطون لافروف ورومان كريتسول، في "إزفيستيا"، حول مخاطر التصعيد الجديد في اليمن بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية.
 
وجاء في المقال: أعلنت المملكة العربية السعودية استئناف العملية العسكرية في اليمن بعد تعرضها لقصف بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون. وقال ممثلو المملكة إن الحوثيين "تجاوزوا الخط الأحمر" باستهدافهم العاصمة ومواقع مدنية.
 
إلى ذلك، فوفقا لمصادر "إزفيستيا" المطلعة على الوضع، فشل الدفاع الجوي السعودي في اعتراض معظم الطائرات المسيرة التي هاجمت المملكة. وأشار المصدر، في الوقت نفسه، إلى أن هجمات الحوثيين، أيضا، وهي الأولى بعد انهيار وقف إطلاق النار، لم تتمتع بالدقة.
 
وفي الصدد، قال الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين لـ"إزفيستيا":
 
"إننا نشهد تطورا سريعا لوسائل الهجوم لدى الحوثيين. ففي السابق، استخدم المتمردون الصواريخ الباليستية المتقادمة من ترسانات الجيش اليمني وأخرى "محلية الصنع". والآن، يقومون بتنفيذ هجمات مركبة على مستوى مختلف نوعيا. وبمساعدة إيران، حصلوا على طائرات مسيرة انتحارية وصواريخ بالستية ومجنحة عالية الدقة بمدى يصل إلى ألف كيلومتر أو أكثر. وعادة، ما يتم تنسيق ضربات الأسلحة المختلفة بشكل جيد وتنفيذها بمساعدة الطائرات المسيرة".
 
كما قال الباحث البارز في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بوريس دولغوف، لـ"إزفيستيا":
 
"القوات التي أطلقت النار على مواقع في السعودية لم يتم تحديدها بعد. يتهمون قوات الحوثيين، الموالية لإيران، لكن لا يوجد تأكيد لذلك بعد. بالطبع، هذه الهجمات تزعزع الوضع في المنطقة.
 
ولكن، من المستبعد أن يؤدي التصعيد الحالي إلى حرب كبيرة. ومع ذلك، فإن آفاق حل الصراع معقدة إلى حد كبير. فمن نواح عديدة، سيعتمد ذلك على العوامل الخارجية التي تدعم الأطراف المتحاربة في اليمن".
 
ويرى دولغوف، في الوقت نفسه، أن تسخين الصراع قد يؤثر في أسعار النفط العالمية. ففي حال تأزم الوضع، مثل إغلاق مضيق هرمز وعرقلة حركة الناقلات، قد يؤثر ذلك في سوق النفط. وفي الوقت نفسه، يستبعد أن تقدم السعودية نفسها على مثل هذا التفاقم. فاقتصادها يعاني من انخفاض الطلب على الطاقة.
 
المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب
 

.

 
المزيد في الأخبار
توضح المؤسسة العامة لكهرباء عدن، بأنه في تمام الساعة الثامنة صباحاً توقفت محطة الرئيس عن الخدمة وذلك بعد نفاد وقود النفط الخام بسبب تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة،
المزيد ...
  الدمام – متابعات  فازت مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية ضمن 30 مؤسسة، بجائزة الأميـر محمد بن فهد، في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيـري على مستوى الوطن
المزيد ...
  تابعت إدارة أمن العاصمة عدن قضية اختطاف المواطن علي الجعدني وفي ضوء المستجدات حول هذه القضية فإنها توضح الآتي: بخصوص جريمة اختطاف علي عبداالله عشال الجعدني فإن
المزيد ...
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024