من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 11:24 صباحاً

الأخبار

نائب ووزيرة يثيران زوبعة في لبنان.. صور البرادات تنتشر

الخميس 25 يونيو 2020 04:13 مساءً

 

"لبنان أصبح رخيصاً" و"الأسعار نار والشعب جوعان"، عبارتان صادرتان عن مسؤولين في لبنان كانتا كفيلتين بإشعار نار غضب على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية.

فوسط الأزمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة، وارتفاع سعر الدولار بشكل جنوني في البلد الذي ينحدر في مأزق مالي لم يشهده في تاريخه الحديث، وارتفاع نسب البطالة، وإقفال عدد من المؤسسات التجارية أبوابها، وتدهور غير مسبوق للعملة اللبنانية (حيث تخطى سعر صرف الدولار حاجز الـ7 آلاف ليرة)، انتشر مقطع مصور للنائب اللبناني ميشال ضاهر يفاخر بأن لبنان أصبح بلداً رخيصاً.

 أكد ممثل الشعب، ورجل الأعمال المتمول أنه تناول غذاء مع أصدقائه في أحد المطاعم بسعر رخيص جدا.

لا بل فوجئ بأن فاتورة المطعم لثلاثة أشخاص بلغت 360 ألف ليرة، أي ما يعادل حاليا في البلاد 20 دولاراً للشخص!

إلا أن ممثل الشعب تناسى أن الحد الأدنى للأجور في لبنان 750 ألف ليرة، أي أن غداءه هذا قد يكلف عائلة يتقاضى معيلها الحد الأدنى أقل من نصف مدخولها بقليل، ما فتح عليه نار الانتقادات من قبل عدد كبير من اللبنانيين.

"مبارح المسا نزلت للشارع"!

بدورها تعرضت وزيرة الإعلام في الحكومة منال عبد الصمد لموجة انتقادات وغضب، بعد أن غردت أمس قائلة: "بالأشهر الماضية شغلي لساعات متأخرة حرمني أنزل للسوق. مبارح المسا نزلت للشارع. حكيت مع الناس. تضايقت لأن بيعز عليّ شعب كريم يصير فيه هيك. الأسعار نار والشعب جوعان...".

لتنهال عليها التساؤلات، ألم تشتر كما بقية اللبنانيين خلال تلك الأشهر شيئاً، ألم تلاحظي الأسعار؟، هل اكتشفت بالأمس فقط وأنت وزيرة وفي موقع المسؤولية أن الشعب جائع، ولم يعد يملك ما يسد به جوعه؟!

 

تغريدة وزير الاعلام
برادات فارغة

بالتزامن، نشر عدد من المواطنين صورا لبرادات فارغة، كانت وكالة فرانس برس أوردتها ضمن تحقيق مطول عن الوضع المعيشي في لبنان.

فمع الانهيار الاقتصادي المتسارع الذي أدى إلى تدهور غير مسبوق في قيمة العملة المحلية، وجدت شرائح واسعة من اللبنانيين قدرتها الشرائية تتآكل بسرعة، ما جعل كثيرين عاجزين حتى عن ملء براداتهم بالخضار والألبان واللحوم.

ولم تستثن تداعيات الانهيار، وهو الأسوأ منذ عقود، أي فئة اجتماعية وانعكست موجة غلاء غير مسبوق، وسط أزمة سيولة حادة وشحّ الدولار، إلا أن الوزيرة لم تكن على دراية بالموضوع على ما يبدو، بحسب ما جاءت تعليقات العديد من اللبنانيين على مواقع التواصل، لا سيما تويتر.

يشار إلى أن عشرات آلاف اللبنانيين خسروا منذ الخريف مصدر رزقهم أو جزءاً من مداخيلهم جراء الأزمة التي دفعت مئات الآلاف للنزول إلى الشارع منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر ناقمين على الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد والعجز عن إيجاد حلول للأزمات المتلاحقة.

 
 

.

 
المزيد في الأخبار
توضح المؤسسة العامة لكهرباء عدن، بأنه في تمام الساعة الثامنة صباحاً توقفت محطة الرئيس عن الخدمة وذلك بعد نفاد وقود النفط الخام بسبب تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة،
المزيد ...
  الدمام – متابعات  فازت مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية ضمن 30 مؤسسة، بجائزة الأميـر محمد بن فهد، في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيـري على مستوى الوطن
المزيد ...
  تابعت إدارة أمن العاصمة عدن قضية اختطاف المواطن علي الجعدني وفي ضوء المستجدات حول هذه القضية فإنها توضح الآتي: بخصوص جريمة اختطاف علي عبداالله عشال الجعدني فإن
المزيد ...
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024