من نحن | اتصل بنا | السبت 05 أكتوبر 2024 11:03 مساءً

الأخبار

كبير الأطباء بمشفى سعودي: دخول المغتربين لليمن دون فحص جريمة يعاقب عليها القانون

- المصدر: مواقع الأربعاء 10 يونيو 2020 09:50 مساءً



أكد كبير الأطباء بمستشفى الدكتور بخش بمدينة جدة السعودية، أن دخول المغتربين إلى اليمن دون عمل فحص كورونا المخبري جريمة يعاقب عليها القانون .
وقال الدكتور اليمني / عبدالله عمير كبير استشاريي الجراحة ورئيس لجنة مكافحة العدوى بمستشفى بخش السعودي، إنه اطلع على خطاب نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة الذي وجهه إلى رئيس البرلمان سلطان البركاني وحذرهم من خطورة دخول المغتربين دون فحص كورونا المختبري.
واضاف الدكتور عمير بالقول :"بدوري كطبيباً أمضى قرابة الخمسين عاما في مهنة الطب اعتقد ان هذا الفعل يرقى الى ان يكون جريمة يعاقب عليها القانون".
وتابع عمير بالقول :"نحن لا نلوم مجلس النواب لكننا نلوم من قدم النصيحة للجنتكم الموقرة دون أسس علمي سليم، هل يعقل التضحية بشعب كامل مقابل مجموعة من أهالينا الذين نتعاطف معهم لكننا لا نبرر دخولهم دون الفحص حفاظًا عليهم وعلى اهلهم والمجتمع عامة".
وبين أن :"هذا الفيروس شديد وسريع  الانتشار ولا يجوز التهاون به.. وإذا جاء هذا الإجراء لتغطية ما يتداول من تقصير فليس هذا الحل ولا يمكن لغير المتخصصين اعطاء الفتوى".
وتساءل الدكتور عمير وهو وكيل سابق في وزارة الصحة بعدن، بالقول :"ألا يعلم أعضاء مجلسكم الموقر واللجنة العليا للطوارئ أن بريطانيا طلبت من القادمين إليها إحضار شهادة الفحص والحجز المنزلي لمدة أسبوعين قبل السماح بالخروج للحياة".
 واختتم قائلاً :"نضم صوتنا إليكم ونطالب باحترام مبادئ الطب وقواعده، وكفى أهلنا ماهم فيه.. وتقبلوا صادق تحياتنا".
ويعتبر الدكتور عبدالله عمير كبير استشاريي الجراحة ورئيس لجنة مكافحة العدوى بمجموعة مستشفيات الدكتور عبدالرحمن طه بخش بجدة السعودية .
كما شغل الدكتور عبدالله عمير منصب وكيل سابق في وزارة الصحة بعدن، وتولى رئاسة إدارة مستشفى مصافي عدن وكبير الجراحين سابقاً .

 

.

 
المزيد في الأخبار
  تحت شعار معركة مفتوحة ضد الابتزاز والرشوة، أعلنت قوات الحزام الأمني عن أرقام الخطوط الساخنة؛ لتلقي الشكاوي والبلاغات عن التجاوزات والمخالفات
المزيد ...
      حينما تفلس الحكومة وتعجز عن صرف بقايا مرتبات لربع موظفيها يقولون اصلاحات اقتصادية وحينما نقول لهم الإصلاحات تبدأ بإيقاف مرتباتكم بالدولار واحترام
المزيد ...
  عدن /خاص أصدرت قبائل الحواشب اليوم بيان بشأن الظلم الذي تعرض له ولهم الشيخ محمد علي سعيد الحوشبي المتكون في  التعمد لابعاده من إمامه مسجد سعد بن
المزيد ...
  كشف مصدر مقرب من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، يوم الاثنين، عن إنفجار شحنة أجهزة بيجر قبل توزيعها على قيادات الجماعة، وسط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024