من نحن | اتصل بنا | الجمعة 05 يونيو 2020 03:30 مساءً

الأخبار

الحوثي يعترف ب715وفاة في مناطق سيطرته .. ويبرر سبب دفنها جماعيا

الخميس 21 مايو 2020 06:24 صباحاً
بررت مليشيات الحوثيين عمليات الدفن الجماعي في العاصمة صنعاء بأنها لجثث مجهولة كانت موجودة في ثلاجات مستشفيات امانة العاصمة.
وحسب رد وزير الصحة في حكومة مليشيات الحوثيين، طه المتوكل، على سؤال عن عمليات الدفن الجماعي التي تشهدها مقابر صنعاء من قبل فرق طبية تابعة للحوثيين.
وقال، لعلنا تابعنا جميعا الجثث التي يتم دفنها في صنعاء هذه الأيام من قبل فرق طبية وجرى تسجيل فيديوهات عنها من بعض المقابر على أنها ضحايا لفيروس كورونا وأثير بسببها القلق لدى الناس.
واضاف، الحقيقة أن تلك الحالات ليست كما يقال بسبب كورونا، بل هي جثث متكدسة في ثلاجات المستشفيات منذ سنوات لأشخاص معظمهم مجهولي الهوية وعددها 715 جثة في عموم المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
ولفت، النيابة العامة دشنت مشروع الدفن في مارس الماضي وبدأت بدفن 67 جثة في محافظة الحديدة، وأواخر شهر شعبان الماضي أعلنت في في صحيفة الثورة وفي أكثر من عدد عن جثث سيتم دفنها في صنعاء.
وأردف، وبالتأكيد يتم دفن الجثث بعد أن تعذر التعرف على هوياتها وتجاوز بقاءها المدة القانونية، وبعد النشر عنها في وسائل الإعلام الرسمية المقروءة ولم يظهر من يطالب بأخذها.
واشار ان الفيديوهات المتداولة من بعض المقابر تظهر فرقا طبية وبعض الأشخاص الذين يرتدون كمامات أو يربطون على وجوههم بالشيلان (السماطات) يدفنون جثثا بداخل أكياس بلاستيكية طبية عازلة يتم الترويج لها على أنها لحالات كورونا في صنعاء والبعض يقول إن الحوثيين يدفنون ضحايا كورونا دون السماح للأهالي بأخذها، وهذا كذب يراد به النيل من الخصوم فقط.
الى ذلك تضج وسائل مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومقاطع فيديو لعدد من المصابين بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء، فيما تواصل المليشيات الحوثية بتبرير عمليات الدفن انها لجثث مجهولة وتقوم بدفنها تحت حراسة امنية واجراءات طبية مشددة.
 

.

المزيد في الأخبار
أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، أن لجنة التحقيق في قضية الفحوصات المختبربة في محافظة شروره، بأشرت مهامها يوم امس الأربعاء الموافق 2 يونيو ووضعت خطة لعملها وبدأت
المزيد ...
أفادت مصادر طبية، اليوم الخميس، بتسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، في محافظة حجة (شمال اليمن) الخاضعة لسيطرة الحوثيين.وأكدت، أن المستشفى الجمهوري بحجة سجل اليوم ،
المزيد ...
لم يكن يدرك ساكني أحد القرى المنضوية في إطار ما يسمى بقبائل طوق صنعاء، أن الموت سيغيب وبشكل مفاجيء، قلب قريتهم النابض، من يشاركها في افراحها واتراحها، وهو في عقده
المزيد ...
لعودة العالقين...” طيران اليمنية” تسير رحلات جديدة الى عمان والقاهرة ومومباي”جدول الرحلات” أعلنت الخطوط الجوية اليمنية عن تسيير رحلاتها الى كل من عمان
المزيد ...
 
أختيار المحرر
تفاصيل الحل النهائي في اليمن: ثلاثة اقاليم وادارة ذاتية للجنوب
جباري: بهذه الطريقة البسيطة خدع الرئيس هادي الحوثيين وغادر صنعاء أمام أعينهم
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020