من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 27 يناير 2021 09:24 صباحاً
الأخبار

[email protected]

الحوثي يعترف ب715وفاة في مناطق سيطرته .. ويبرر سبب دفنها جماعيا

الخميس 21 مايو 2020 06:24 صباحاً
بررت مليشيات الحوثيين عمليات الدفن الجماعي في العاصمة صنعاء بأنها لجثث مجهولة كانت موجودة في ثلاجات مستشفيات امانة العاصمة.
وحسب رد وزير الصحة في حكومة مليشيات الحوثيين، طه المتوكل، على سؤال عن عمليات الدفن الجماعي التي تشهدها مقابر صنعاء من قبل فرق طبية تابعة للحوثيين.
وقال، لعلنا تابعنا جميعا الجثث التي يتم دفنها في صنعاء هذه الأيام من قبل فرق طبية وجرى تسجيل فيديوهات عنها من بعض المقابر على أنها ضحايا لفيروس كورونا وأثير بسببها القلق لدى الناس.
واضاف، الحقيقة أن تلك الحالات ليست كما يقال بسبب كورونا، بل هي جثث متكدسة في ثلاجات المستشفيات منذ سنوات لأشخاص معظمهم مجهولي الهوية وعددها 715 جثة في عموم المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
ولفت، النيابة العامة دشنت مشروع الدفن في مارس الماضي وبدأت بدفن 67 جثة في محافظة الحديدة، وأواخر شهر شعبان الماضي أعلنت في في صحيفة الثورة وفي أكثر من عدد عن جثث سيتم دفنها في صنعاء.
وأردف، وبالتأكيد يتم دفن الجثث بعد أن تعذر التعرف على هوياتها وتجاوز بقاءها المدة القانونية، وبعد النشر عنها في وسائل الإعلام الرسمية المقروءة ولم يظهر من يطالب بأخذها.
واشار ان الفيديوهات المتداولة من بعض المقابر تظهر فرقا طبية وبعض الأشخاص الذين يرتدون كمامات أو يربطون على وجوههم بالشيلان (السماطات) يدفنون جثثا بداخل أكياس بلاستيكية طبية عازلة يتم الترويج لها على أنها لحالات كورونا في صنعاء والبعض يقول إن الحوثيين يدفنون ضحايا كورونا دون السماح للأهالي بأخذها، وهذا كذب يراد به النيل من الخصوم فقط.
الى ذلك تضج وسائل مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومقاطع فيديو لعدد من المصابين بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء، فيما تواصل المليشيات الحوثية بتبرير عمليات الدفن انها لجثث مجهولة وتقوم بدفنها تحت حراسة امنية واجراءات طبية مشددة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
تُوفيت الثلاثاء، الفنانة اليمنية فائزة عبدالله عن عمر ناهز 60 عامًا، بعد مسيرة فنية طويلة.   ووافتها المنية في مدينة عدن إثر مرض عضال عانت منه منذ سنوات.وتعد فائزة
المزيد ...
استخدم جنود يمنيون ألغاما محرمة عالميا زرعها الحوثيون لبعث رسالة مفزعة للعالم عن أخطر أنواع الإرهاب الدولي.   الصور التي تداولها ناشطون يمنيون تظهر رسم جنود على
المزيد ...
نفذ أبطال جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء، (وسط اليمن)، عملية نوعية، يوم الثلاثاء 26 كبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر مادية وبشرية فادحة.   وبحسب مصدر عسكري ميداني،
المزيد ...
نعت السلطات السعودية محافظ المهرة السابق راجح باكريت من مغادرة أراضيها.     ونقلت وسائل إعلام يمنية عن باكريت قوله أنه تفاجأ بقرار المنع دون معرفة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب" " صورة"
شاهد بالفيديو ناشطة سعودية تثير موجة غضب بعد نشرها لفيديو وهي عارية في حوض الإستحمام
في قيفة برداع .. قتل نجله امامه ثم قال له " انا في وجه الله ووجهك" فدافع عن القاتل ولم يسمح لأحد بقتله
بحادثة هزت محافظة يمنية .. معلم يقدم على اغتصاب ”13” من طلابه ويصورهم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
عمر الفن ما كان تهريج وابتذال وانتهاك لحرمات الناس، ولم يكن يوما ما لعب بالنار، أو عزف على وتر الإساءات ما ظهر
إذا تصاعد الحديث عن الحرب فذلك يعني، حسب دروس التاريخ الحديث، أنه ليس هناك حرب، إنما هي حالة من التنفيس
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021