من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 02:25 صباحاً

الأخبار

الحوثي يسحب مدفعيته من هذه الجبهة

الثلاثاء 07 أبريل 2020 05:59 مساءً
تعيش ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران حالة انهيار كبير نتيجة الضربات العنيفة التي توجهها لهم القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي والمدفعية الثقيلة في جبهات غرب محافظة مارب شمال شرقي البلاد.
 وتفيد مصادر مطلعة أن الانهيار الذي تعيشه الميلشيا الحوثية نتيجة استمرار القوات الحكومية في توجيه الضربات لعناصرها بجبل هيلان الاستراتيجي, عن بدء ميلشيا الحوثي بسحب ونقل سلاحها الثقيل من الجبل.
 وتضيف المصادر أن ميلشيا الحوثي لم تعد تستخدم خلال المواجهات الأخيرة أمام القوات الحكومية سوى الأسلحة المتوسطة والخفيفة,  فيما الأسلحة الثقيلة بدأت الميلشيا الحوثية بنقلها من الجبل,  استباقا لسيطرة القوات الحكومية وتوغلها لبقية مساحات الجبل.
 وتذكر المصادر أن خطوات ميلشيا الحوثي هذه تأتي بعد خسارتها المئات من عناصرها وقياداتها الميدانية الكبيرة,  وفقدانها التعزيز والتحصن في مواقعها التي تخسرها مع كل مواجهة جديدة.
 وتوضح المصادر أن الميلشيا الحوثية بدأت بإفراغ مخازن أسلحتها الضخمة المكدسة في عمق الجبل ونقلها إلى نقيل فرضة نهم وباتجاه مناطق بني ضبيان وخولان صنعاء.
 وبحسب المصادر تأتي هذه التطورات بعد خسارة الميلشيا الحوثية الساعات القليلة الماضية لأهم المواقع والمرتفاعات في جبل هيلان الاستراتيجي وسوق صرواح والمشجح أهمها وأكبرها موقع الشبكة والركن. 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  الدمام – متابعات  فازت مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية ضمن 30 مؤسسة، بجائزة الأميـر محمد بن فهد، في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيـري على مستوى الوطن
المزيد ...
  تابعت إدارة أمن العاصمة عدن قضية اختطاف المواطن علي الجعدني وفي ضوء المستجدات حول هذه القضية فإنها توضح الآتي: بخصوص جريمة اختطاف علي عبداالله عشال الجعدني فإن
المزيد ...
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
    عدن - علي خميس   سلمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، اليوم، موقع مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة بمحافظة عدن للجهة المنفذة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024