من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 مايو 2024 06:53 مساءً

الأخبار

خلاف حاد بين قوات الشرعية في شقرة حول تحرير مكيراس

الجمعة 03 أبريل 2020 11:42 مساءً
أكدت مصادر موثوقة، أمس الاول، لـ«الأيام» أن خلافات حادة نشبت بين القوات الجنوبية الموالية للشرعية المتمركزة بمنطقة شقرة الساحلية والعرقوب بأبين التي يقودها العميد سند الرهوة، وقوات العميد الركن سعيد بن المعيلي القادمة من محافظة مأرب.
 
وكشفت المصادر أن المعيلي عارض بشدة خلال إجماع القوات الجنوبية الموالية للشرعية على تحرير مديرية مكيراس من قبضة المليشيات الحوثية، وذلك خلال اجتماع موسع لقيادات تلك القوات، أمس الأول، إذ أعلن المعيلي رفضه المطلق للمشاركة، وقال مخاطباً الرهوة والقيادات العسكرية الجنوبية الأخرى: "اذهبوا أنتم وحرروا مكيراس، أما أنا وقواتي مهمتنا تحرير عدن فقط، وقد أتينا من مأرب لإنجاز هذه المهمة".
 
المصادر أوضحت أن المبرر الذي ساقه المعيلي في رفضه للمشاركة في تحرير مكيراس جنباً إلى جنب مع القوات الجنوبية الموالية للشرعية، أثار حفيظة القوات الجنوبية، وبدرجة خاصة قوات الحماية الرئاسية بقيادة العميد سند الرهوة المرابط بقواته هناك في انتظار عودته إلى معاشق بعدن، وفقاً لبنود اتفاق الرياض، الذي أوكل لقواته مهمة الحماية الرئاسية.
 
وأشارت المصادر إلى أن القوات الجنوبية المشاركة مع الشرعية بشقرة والعرقوب، عبروا عن استيائهم الشديد إزاء نوايا الغدر المبيتة التي كشف عنها موقف القوات القادمة من مأرب، والتي تعد قوات تابعة لحزب الإصلاح، التي جلبها المعيلي من مأرب والجوف، لاجتياح عدن، فيما فرضت بواجبها في الدفاع عن محافظتي الجوف ومأرب وباتت قوات الحوثيين مسيطرة على الوضع هناك، بينما قوات المعيلي اتجهت إلى المحافظات الجنوبية (حضرموت وشبوة وأبين) لتنقل المعارك إلى الجنوب بأيادي جنوبية، حسب تعبير المصدر.
 
وكانت مصادر إعلامية نقلت، الأسبوع الماضي، عن المعيلي قوله بأن قيادة التحالف العربي والشرعية رفضتا السماح له بمغادرة شقرة والعودة إلى محافظة مأرب لقتال الحوثيين والدفاع عما وصفها بالديار.
 
وأشارت إلى أن بن معيلي أبلغ قيادة التحالف العربي والشرعية بعدم رغبته بالبقاء في مدينة شقرة، وأنه يعتزم العودة إلى مأرب للمشاركة إلى جانب قوات الجيش الوطني للدفاع عن المدينة التي تحاول مليشيات الحوثي إسقاطها، وجندت كل قواتها لاجتياحها، غير أن طلبه قوبل بالرفض التام.
 
واللافت، بحسب المصدر، أن مزاعم المعيلي بطلبه العودة إلى مأرب قد دحضت الخلاف الطارئ مع الرهوة وبقية القادة الجنوبيين المواليين للشرعية بأبين.
 
وطبقاً للمصدر، فإن العشرات من الجنود المتواجدين ضمن القوات المرابطة في شقرة غادروا وعلى دفعات خلال الشهريين الماضيين مواقعهم واتجهوا صوب محافظة مأرب دون علم وموافقة قيادة الكتيبة المتمركزة في المدينة منذ أشهر.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024