من نحن | اتصل بنا | السبت 28 سبتمبر 2024 02:56 مساءً

الأخبار

تقرير أمريكي يكشف المستور: نفط اليمن تسرقه هذه الدولة!

الخميس 05 مارس 2020 10:10 مساءً

كشف موقع أمريكي عن سرقة المملكة العربية السعودية 65 بالمئة من نفط اليمن بالتعاون مع الشركة الفرنسية توتال.

ونقل موقع "أمريكان هيرالد تريبيون" في تقرير له ترجمه للعربية "الموقع بوست" عن خبير اقتصادي يمني قوله إن السعودية تسرق إحتياطيات بلاده من النفط الخام في المناطق المتاخمة لها بالتعاون مع شركة الطاقة الفرنسية العملاقة توتال.

وأشار التقرير إلى تصريحات محمد عبدالرحمن شرف الدين وكالة الصحافة الفرنسية إن "63 في المائة من إنتاج اليمن الخام سرقته المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منصور هادي الرئيس اليمني".

وأضاف :"أنشأت المملكة العربية السعودية قاعدة نفطية بالتعاون مع شركة توتال الفرنسية في الأجزاء الجنوبية من منطقة خرخير بالقرب من محافظة نجران الحدودية السعودية وتستغل النفط من آبار المنطقة".

وقال شرف الدين إن الرياض تشتري الأسلحة والمعدات من خلال سرقة دولارات النفط من الشعب اليمني.

في أواخر العام الماضي، قال خبير إقتصادي آخر إن واشنطن والرياض قد رشوا الحكومة اليمنية السابقة للإمتناع عن أنشطة التنقيب عن النفط مضيفًا أن اليمن لديه إحتياطيات نفطية أكبر من منطقة الخليج الفارسي بأكملها.

وقال حسن علي السنيري لوكالة الأنباء الجزائرية "لقد وقعت المملكة العربية السعودية إتفاقية سرية مع الولايات المتحدة لمنع اليمن من إستخدام إحتياطياتها النفطية على مدى السنوات الثلاثين الماضية".

وأضاف: "الأبحاث العلمية والتقييمات التي أجرتها شركات الحفر الدولية تظهر أن إحتياطيات اليمن النفطية أكثر من الإحتياطيات المشتركة لجميع دول الخليج".

وأضاف السنري أن اليمن لديها احتياطيات نفطية وفيرة في مناطق مأرب والجوف وشبوة وحضرموت.

وأشار إلى أن سلسلة من الوثائق السرية التي نشرتها ويكيليكس كشفت أن حكومة الرياض شكلت لجنة برئاسة وزير الدفاع السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز. وكان وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل ورئيس الإستخبارات في المملكة من بين أعضاء اللجنة.

ومضى السنيري قائلاً إن المملكة العربية السعودية كلفت اللجنة بتنفيذ مشروع حفر قناة من المملكة العربية السعودية إلى البحر العربي عبر حضرموت لكي لا تحتاج إلى مضيق هرمز وباب المندب.

وكرر أنه تم اكتشاف إحتياطيات نفطية جديدة في محافظة الجوف اليمنية، مما يجعل اليمن واحدة من أكبر الدول المصدرة للنفط في المنطقة والعالم.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    أكد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي بمقتله.   وجاء ذلك في بيان رسمي للجماعة، قال فيه: "لقد التحق سماحة
المزيد ...
    وجه الاستاذ طه احمد راشد المعمري، اليوم، بيان عاجل الى نقابة الصحافيين اليمنيين، والى السيد  الممثل المقيم للامم المتحدة، السيد ممثل المفوضية السامية
المزيد ...
  عدن / خاص نعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن وكافة الصحفيين والإعلاميين بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وفاة الكاتب الصحفي والأديب الكبير حسن عبدالوارث
المزيد ...
    سقطرى / الاربعاء / 25 / سبتمبر / 2024م   بدأ اليوم، بمحافظة أرخبيل سقطرى، البرنامج التدريبي لبناء القدرات في مجال السياحة المستدامة، بدعم من منظمة اليونسكو
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024