من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

ثقافة وفنون

حضور متواضع في أولى جولات مسابقة غنائية بين الفرق الشبابية بالقاهرة

الاثنين 10 فبراير 2020 01:32 صباحاً
في ساحة حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وقفت أربع فرق غنائية شبابية من الجامعات المصرية تتنافس في تقديم أغانيها، منها فريق شبابي من الإسكندرية يقدم أغانيه لأول مرة خارج مدينته، أمام مئات من الشباب في أولى جولات مسابقة غنائية تستمر خلال فبراير/شباط ومارس/آذار.

وكان نقل الحفل إلى حديقة الأسرة على طريق السويس قد تسبب في غياب كثير ممن اشتروا تذاكره، بسبب بُعد المسافة الكبير عن وسط القاهرة (نحو 30 كلم)، فلم يتعد حضور الحفل بضع مئات من الشباب. وكانت شركة اتصالات المنظمة للحفل أعلنت عن نقله في اللحظات الأخيرة لدواع أمنية.

فقد كان مقررا أن يقام الحفل المعروف باسم "معركة الفرق" (Battle Of The Bands) في حديقة الحرية المقابلة لدار الأوبرا المصرية وسط القاهرة، بدءا من أمس الجمعة، لتتنافس فيه أربع فرق في كل جولة منه، كل فريق يغني نصف ساعة يحاول فيها كسب تصويت الجمهور.

وتنتهي كل جولة بغناء أحد المطربين المشهورين، حيث أحيت غالية بن علي حفل أمس، وتحيي فرقة مسار إجباري الحفل الثاني في 21 فبراير/شباط، وفي مارس/آذار المقبل يقدم فريق وسط البلد الحفل الثالث، وفي الحفل الرابع فريق أوتستراد، بينما يقام الحفل النهائي في المسابقة في أبريل/نيسان المقبل.

وتنوعت الأغاني التي قدمتها الفرق في أول أيام المسابقة بين أغان أصيلة تكتبها وتلحنها الفرق الغنائية، وبين إعادة غناء أغانٍ معاصرة وكلاسيكية مصرية وغربية، كما قدم فريق غنائي أغاني الراي خصوصا للمطرب الجزائري الشهير الشاب خالد، وهو الفريق الذي حسم الجولة الأولى من السباق الغنائي بعد فوزه بتصويت الجمهور.

ولم تعلن الجهات المنظمة مزيدا من التفاصيل عن "الدواعي الأمنية" التي تسببت في نقل الحفل في الساعات الأخيرة، إلا أن القرار الأمني يبدو راجعا لتزامن الحفل مع ذكرى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث لا يزال وسط القاهرة يشهد وجودا مكثفا من قوات الأمن المصرية.

وأحيت المطربة التونسية غالية بن علي آخر فقرات الحفل، مقدمة مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة، منها أغنية جديدة أهدتها لمصر، واصفة نفسها بالفنانة المصرية هذه الليلة.

غضب الجماهير
وقد أثار قرار نقل الحفل استياء من اشتروا التذاكر، وتفاعل رواد مواقع التواصل منددين بالقرار المفاجئ نظرا لبعد المسافة وتحملهم تكاليف إضافية للوصول إلى مكان الحفل.

وبينما طالب جمهور الحفل على مواقع التواصل باسترجاع ثمن التذاكر (12 جنيها للتذكرة)، بسبب عدم توفر المواصلات إلى المكان الجديد أو ارتفاع تكلفتها، فإن آخرين دافعوا عن قرار الجهة المنظمة بأنه خارج عن إرادتها.

 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
أعلنت الفنانة نانسي صلاح، عن خطوبتها دون الكشف عن أي تفاصيل تخص خطيبها في الوقت الحالي. و قالت نانسي خلال استضافتها في برنامج (عيش صباحك) بعد أن أظهرت دبلة خطوبتها:
المزيد ...
  توفي مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر، الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز 60 عاما بعد صراع مع المرض.   وقال ابنه فيصل في تغريدة على "تويتر": "لله ما أخذ ولله ما أعطى
المزيد ...
  قدمت أنجلينا جولي تفاصيل عما وصفته بسلوك زوجها السابق براد بيت المسيء في دعوى قضائية، اليوم الثلاثاء، مما يصعد معركة قانونية بشأن مصنع نبيذ فرنسي كان يتشارك
المزيد ...
      طرحت المطربة المغربية، نرجس، برومو الأغنية الجديدة التي تحمل اسم «بيتك بيتك»، إذ هي أغنية على طريقة الديو مع المطرب المصري، محمد
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024