من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 11:24 صباحاً

الأخبار

مليشيا الحوثي تفتتح معسكرات تدريبية للنساء وتمنح"الزينبيات" رتباً عسكرية

الجمعة 31 يناير 2020 06:15 مساءً

قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، منحت رتباً عسكرية لعناصر أمنها النسائي المعروفات بـ "الزينبيات"، إلى جانب قيامها بتنفيذ دورات تدريبية مكثفة للمئات من النساء على استخدام الأسلحة وتلقي التدريب البدني.


وتؤكد المصادر أن القوة العسكرية النسائية الحوثية لا تزال تواصل التجييش والتدريب والتسليح والاستقطاب، ومنح تلك القوة النسائية الحوثية كشوفاً سرية وأرقاماً عسكرية متسلسلة لمن باتت الجماعة تطلق عليهن "المجاهدات" بحسب صحيفة"الشرق الأوسط".

وأضافت المصادر أن المليشيا منحت مئات المجندات من الفتيات والنساء المعروفات باسم "الزينبيات"، مؤخراً رتباً عسكرية، من "ملازم ثانٍ" إلى رتبة "رائد" و"مقدم"، حسب أقدمية الالتحاق بالميليشيات، فضلاً عن أهمية الدور الذي تقوم به كل مجندة في الاستقطاب؛ إلى جانب صلة قرابة كل مجندة من السلالة الحوثية.

وتحدثت المصادر عن أن الجماعة أخضعت 180 امرأة على الأقل من العاملات في مجال الأمن واقتحامات المنازل لدورات في التحري وجمع الاستدلالات والاستجواب واستخدام الأسلحة في كلية الشرطة الخاضعة للجماعة بصنعاء، ومنحتهن شهادات تخرج.

في سياق متصل، كشفت مصادر محلية وأخرى تربوية في صنعاء عن إقامة مليشيا الحوثي، مطلع الأسبوع الحالي نحو 6معسكرات تدريبية في صنعاء لفتيات مجندات تم إلحاقهن بها منذ مطلع العام الحالي ضمن فرق "الزينبيات".

وبحسب المصادر؛ نظمت الميليشيات قبل فترة قصيرة في "نادي بلقيس" الذي تحتله بشارع صخر في حي حدة وسط العاصمة صنعاء، دورة عسكرية لمجموعة جديدة من كتائب "الزينبيات" النسائية، والتي تتألف من فتيات وطالبات مدارس جرى استقطابهن خلال الفترة السابقة.

وعمدت مليشيا الحوثي الانقلابية، على تدريب واستقطاب مئات المقاتلات عن طريق الترغيب والترهيب وإخضاعهن لدورات عسكرية قبل الزج بهم في عمليات أمنية في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

 

.

 
المزيد في الأخبار
توضح المؤسسة العامة لكهرباء عدن، بأنه في تمام الساعة الثامنة صباحاً توقفت محطة الرئيس عن الخدمة وذلك بعد نفاد وقود النفط الخام بسبب تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة،
المزيد ...
  الدمام – متابعات  فازت مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية ضمن 30 مؤسسة، بجائزة الأميـر محمد بن فهد، في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيـري على مستوى الوطن
المزيد ...
  تابعت إدارة أمن العاصمة عدن قضية اختطاف المواطن علي الجعدني وفي ضوء المستجدات حول هذه القضية فإنها توضح الآتي: بخصوص جريمة اختطاف علي عبداالله عشال الجعدني فإن
المزيد ...
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024