من نحن | اتصل بنا | الجمعة 14 يونيو 2024 10:13 مساءً

الأخبار

الاستخبارات العسكرية تنفذ أكبر ضربة موجعة لمليشيا الحوثي في ”نهم“ ومقاتلات التحالف تستهدفها في ”الجوف”

الجمعة 31 يناير 2020 05:30 صباحاً

كشفت مصادر عسكرية، عن تفاصيل عملية استخباراتية ناجحة للاستخبارات العسكرية، مثلت أكبر ضربة موجعة لمليشيا الحوثي، منذ اشتدادا المعارك في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، قبل أكثر من أسبوع.

وقالت المصادر إن الاستخبارات العسكرية للجيش اليمني، أوقعت رتلا عسكريا للحوثيين، كتعزيزات دفعت بها بها المليشيا لاسقاط مدينة الحزم (عاصمة محافظة الجوف)، في فخ محكم، انتهى بالسيطرة على كامل الرتل.

وأشارت الى أن المليشيا دفعت بـ12 طقم عسكري وعلى متنها اكثر من 130 عنصر، كتعزيزات مرت من طرق ملتوية من شرق جبهة ”نهم“، كانت في طريقها للتمركز في مناطق قرب مدينة الحزم.

وأوضحت المصادر بأن الاستخبارات العسكرية رصدت تدفق تلك التعزيزات، واكتشفت ان جميعها ليست من أهالي المنطقة، بل من محافظات متفرقة، يجهلون تماما طرق وطبيعة المنطقة الجغرافية، فاستغلت ذلك لصالحها، وأوفدت عنصرين من افرادها، على انهما حوثيان، لاستقبال الرتل العسكري في مكان محدد.

ومضت المصادر قائلة: ”وبعد استقبال الرتل، تم تحديد مساره للوصول الى الاهداف المحددة لهم، لتمضي في طريقها، وما إن تجاوزت نقطة السلمات، حتى أطبقت قوات من الجيش الحصار عليها، في نقطة بين نقطة السلمات ونقطة أخرى تتبع الشرطة العسكرية، قرب مدينة الحزم“.

ونوهت الى أن اشتباكات محدودة اندلعت، بين التعزيزات الحوثية وقوات الجيش، انتهت بالسيطرة على الرتل كاملا، بعد أن ادرك عناصر المليشيا، انهم باتوا في يد الجيش وفي عمق سيطرتهم، حيث اعلنوا الاستسلام، مؤكدة انه تم اقتياد كل المقاتلين الحوثيين كأسرى حرب.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية 6 غارات جوية استهدفت تجمع عسكري للمليشيا في أطراف مديرية ‎مجزر بالتزامن مع أعنف المعارك يتخللها قصف بالسلاح الثقيل بين قوات الجيش اليمني و المليشيا باتجاه جبهة مزوية الواقعة بين ‎الحزم عاصمة محافظة الجوف ومديرية المتون.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن_اعلام كاك بنك:    اختتمت يوم امس دورة تقييم الأداء الوظيفي لمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» في
المزيد ...
    ثمن معالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك، الدعم السعودي السخي والمستمر لليمن، والمتمثل في تقديم دعم مالي جديد للموازنة العامة ومنحة المشتقات
المزيد ...
.   أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم، جملة من التدابير المنظمة لآليات تحويل الأموال، والملزمة لكافة شركات الصرافة المحلية.   ووضع البنك سقفًا محددًا للحوالات
المزيد ...
كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن وصول دفعة جديدة من #المنحة_السعودية لدعم الموازنة العامة إلى #البنك_المركزى في #عدن   وأكد رئيس مجلس القيادة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024