من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مايو 2020 10:03 مساءً

رياضة

فضيحة لمنتخب قطر بعد فوزه على منتخبنا الوطني

- المصدر: مواقع الاثنين 02 ديسمبر 2019 08:45 صباحاً

فى موقف محرج تعرض له أحد لاعبى منتخب قطر عقب نهاية مباراة العنابى أمام منتخبنا الوطني اليمني فى بطولة كأس الخليج "خليجى 24"، حاول مذيع أحدى القنوات القطرية الرياضية إجراء لقاء مع اللاعب المُجنس محاورًا إياه باللغة العربية، إلا أن اللاعب لم يفهم كلامه وحدثه بالإنجليزية ليوضح له أنه لا يستطيع التحدث باللغة العربية.

واعتبر ناشطون عدم تحدث اللاعب القطري باللغة العربية فضيحة كون اللغة العربية هي لغة اهل البلد الاساسية ومن شروط الفيفا ان يكون مضى 6 سنوات على التجنيس .

وبحسب قانون الفيفا، فإنه يمكن للاعب المجنس المشاركة مع منتخب بلاده، إذا كان أحد أبويه يحمل جنسية البلد الجديدة، او مضى له عدة سنوات تزيد عن الخمس .

وينافس منتخب قطر فى بطولة "خليجى 24" التى يستضيفها على أرضه خلال الفترة من 26 من شهر نوفمبر الجارى وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل، فى المجموعة الأولى بجانب العراق واليمن والإمارات.

وكان منتخبنا الوطني قد سقط بسداسية نظيفة، أمام نظيره منتخب قطر، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب "خليفة الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى، فى كأس الخليج "خليجى 24".

وحصد منتخب قطر أول 3 نقاط فى المركز الثانى، متفوقا بفارق الأهداف عن الإمارات، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، بينما يتصدر العراق المجموعة برصيد 6 نقاط، وأخيرا منتخبنا الوطني ش بدون رصيد من النقاط، ويودع البطولة، بعد تلقيه هزيمتين.

 

 

 

 

.

المزيد في رياضة
بعد مفاوضات مطولة استمرت عدة أشهر لضم تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني، قرر ليفربول الإنجليزي بشكل نهائي الانسحاب من الصفقة "لأسباب مالية"، حسبما أكدت صحيفة
المزيد ...
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، الأربعاء، أن السلسلة الثالثة من فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي أجرتها الاثنين والثلاثاء، كشفت عن 4 حالات إيجابية في 3
المزيد ...
فتح الاتحاد الإسباني لكرة القدم الباب أمام إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة من أجل إنهاء الدوري المحلي المتوقع أن يُستأنف في يونيو المقبل، وذلك رغم صدور حكم في
المزيد ...
يبدو أن ماريو بالوتيلي مستمر في مسلسل "طيشه" واستهتاره، إذ يستعد للرحيل عن ناديه الحالي بريشيا الإيطالي الصيف المقبل، بسبب سلوكيات غير مقبولة آخرها التخلف عن
المزيد ...
 
أختيار المحرر
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
محافظ البنك المركزي اليمني يطلق تحذير خطير .. تفاصيل
سفير الاردن يروي شهادته على حرب 94 واغلاق ملف نجران وجيزان وعسير
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020