من نحن | اتصل بنا | الخميس 16 يناير 2020 12:19 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

فضيحة لمنتخب قطر بعد فوزه على منتخبنا الوطني

- المصدر: مواقع الاثنين 02 ديسمبر 2019 08:45 صباحاً

فى موقف محرج تعرض له أحد لاعبى منتخب قطر عقب نهاية مباراة العنابى أمام منتخبنا الوطني اليمني فى بطولة كأس الخليج "خليجى 24"، حاول مذيع أحدى القنوات القطرية الرياضية إجراء لقاء مع اللاعب المُجنس محاورًا إياه باللغة العربية، إلا أن اللاعب لم يفهم كلامه وحدثه بالإنجليزية ليوضح له أنه لا يستطيع التحدث باللغة العربية.

واعتبر ناشطون عدم تحدث اللاعب القطري باللغة العربية فضيحة كون اللغة العربية هي لغة اهل البلد الاساسية ومن شروط الفيفا ان يكون مضى 6 سنوات على التجنيس .

وبحسب قانون الفيفا، فإنه يمكن للاعب المجنس المشاركة مع منتخب بلاده، إذا كان أحد أبويه يحمل جنسية البلد الجديدة، او مضى له عدة سنوات تزيد عن الخمس .

وينافس منتخب قطر فى بطولة "خليجى 24" التى يستضيفها على أرضه خلال الفترة من 26 من شهر نوفمبر الجارى وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل، فى المجموعة الأولى بجانب العراق واليمن والإمارات.

وكان منتخبنا الوطني قد سقط بسداسية نظيفة، أمام نظيره منتخب قطر، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب "خليفة الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى، فى كأس الخليج "خليجى 24".

وحصد منتخب قطر أول 3 نقاط فى المركز الثانى، متفوقا بفارق الأهداف عن الإمارات، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، بينما يتصدر العراق المجموعة برصيد 6 نقاط، وأخيرا منتخبنا الوطني ش بدون رصيد من النقاط، ويودع البطولة، بعد تلقيه هزيمتين.

 

 

 

 
المزيد في رياضة
هنأ محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، زميله السنغالي ساديو ماني مهاجم الريدز، على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019.   ونشر محمد صلاح صورة
المزيد ...
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الإثنين، مواعيد مباريات ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.   وستقام مباريات ربع نهائي البطولة أيام 16 و17 و18 يناير
المزيد ...
نفت مصادر قريبة الصلة بإدارة نادي النصر السعودي ما تردد عن قرب رحيل المغربي عبدالرزاق حمد الله، لاعب ”العالمي“، مشددين على عدم تلقيه أي عروض للرحيل عن الفريق،
المزيد ...
  أشار تقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن دييغو مارادونا، مدرب "جيمناسيا لابلاتا" الأرجنتيني، مرشح بقوة، للإشراف على تدريب منتخب أميركي جنوبي.     ويسعى
المزيد ...
 
أختيار المحرر
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
لن تصدق .." قشر البرتقال " علاج ناجع لـ " 4" أمراض احدها قاتل ..تعرف عليها !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك