من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 02 يوليو 2024 06:28 مساءً

الأخبار

تفاصيل عملية اقتحام عصابة مسلحة من عشرات النساء والرجال لأكبر مستشفى بصنعاء

- المصدر: مواقع الأربعاء 23 أكتوبر 2019 05:10 صباحاً

قالت مصادر طبية بصنعاء، اليوم الثلاثاء، أن عصابة مسلحة من عشرات النساء والرجال قاموا باقتحام أكبر مستشفى في عز النهار، للمرة الاولى في تاريخه، في ظل انفلات أمني تشهده العاصمة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر لـ"المشهد اليمني" أن عصابة مسلحة مكونة من أكثر من 25 رجلا و امرأة بكامل عتادهم ( قنابل - مسدسات - رشاشات) قاموا باقتحام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء؛ أكبر المستشفيات الحكومية، بغرض الإفراج عن قاتل يرقد في غرفة العمليات في قسم الجراحة، بعد إصابته بطلق ناري بعد أن قتل شخص ولاذ بالفرار".

واشارت المصادر الى أن عشرة مسلحين من العصابة دخلوا الى المستشفى من بوابة الطوارئ، أثناء تناول حراسة المستشفى وعددهم ثلاثة لطعام الغداء، مصوبين بنادقهم الى رؤوس الجنود التابعين لقوات النجدة، فيما حاول أحد أفراد الحراسة الاتصال بالأمن المركزي، ولكن خلال ثواني أطلق أحد أفراد العصابة المتواجدين في حوش المستشفى الرصاص في الجو، مخاطبا الجندي المتصل ( لو تحاول مرة ثانية تتصل عيقرح راسك).

وذكرت المصادر أن الكتائب النسائية المنتمية لذات العصابة تقدمين صوب المستشفى و اشتبكن مع الحراسة الداخلية وقمن بإطلاق عدد من الرصاصات الحية في الجو لترويع الأطباء و الممرضين، كما قامت إحداهن بالاشتباك مع أحد الحراس وضربته بـ"الصميل" على كتفه و رجليه، فيما أول عمل قامت به قامت الدفعة الاولى من الكتائب الرجالية هو توجيه الكلاشنكوف نحو رأس أحد الطبيبات المناوبات بقسم الطوارئ مع بقية أطباء الامتياز الذي كانوا متواجدين(خريجي الكليات الطبية في الجامعات الحكومية)؛ إذ صوب كل مسلح سلاح الكلاشنكوف الذي يتمنطقه نحو رأس أي شخص يرتدي البالطو الطبي، أما الدفعة الثانية من كتائب العصابة الرجالية فقاموا بتطويق المستشفى بالكامل.

ولفتت المصادر الى أن الدفعة الثانية من الكتائب النسائية، فاقتحمن قسم الجراحة في الطابق العلوي للمستشفى، وأول ما وصلن الى القسم قمن بإطلاق الرصاص بالقرب من الحارس المكلف بحراسة القاتل في غرفة العمليات و أجبرنه على إخراج القاتل من غرفة العمليات بالقوة بعد أن أتضح تماثله للشفاء.

ونوهت المصادر بأن أفراد العصابة المسلحة رجالا ونساء قاموا بإخراج القاتل من بوابة الطوارئ بالمستشفى مع استمرارهم في تصويب الرشاشات نحو رؤوس الحراسة الأمنية المتواجدين في الحوش، و امتطو سياراتهم نحو منازلهم، وكأن شيئا لم يحدث.!!

وبينت المصادر أن الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى و الحراسة الأمنية لم يصابوا بأي أذى.

وكانت مصادر أخرى أبدت استغرابها من أن الطقم المتواجد على بعد 30 متر من بوابة الطوارئ لجنود الأمن المركزي لم يتحرك أو يطلق رصاصة واحدة.

وتشهد العاصمة صنعاء انفلات وفوضى أمنية غير مسبوقة في ظل انشغال عصابة الحوثي بجباية الاتاوات المالية وقمع المعارضين، تاركين مؤسسات الدولة لعصابات النهب والسلب دون تحمل أدنى مسؤولية.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
    عدن - علي خميس   سلمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، اليوم، موقع مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة بمحافظة عدن للجهة المنفذة
المزيد ...
    المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية    لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم خلال تصدي قوات العمالقة الجنوبية لهجوم شنته
المزيد ...
    عدن:   قدمت  دولة الكويت الشقيقة  دعمها لليمن بثلاث طائرات مدنية ومحركي طائرة..   وغرد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور . رشاد العليمي ،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024