من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

بيرو تثأر من البرازيل.. والأرجنتين تغرد برباعية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 02:35 مساءً
ثأر المنتخب البيروفي من نظيره البرازيلي وألحق به الهزيمة الأولى منذ ربع مونديال روسيا 2018، وذلك بالفوز عليه 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في مدينة لوس أنجلوس.
 
وبدا فريق المدرب تيتي في طريقه للتعادل الثاني تواليا بعد الذي حققه قبل 3 أيام في ميامي ضد كولومبيا 2-2 بفضل نجمه العائد نيمار الذي سجل هدفاً ومرر كرة هدف الافتتاح لكاسيميرو في أول مشاركة له منذ تعرضه لإصابة في الكاحل مطلع يونيو الماضي خلال مباراة ودية ضد المنتخب القطري، ما أدى الى إبعاده عن المنتخب في بطولة كوبا أميركا التي انتهت بتتويجه باللقب على أرضه.
 
لكن المنتخب البيروفي الذي خسر نهائي كوبا أميركا أمام البرازيل 1-3 في 7 يوليو الماضي، خطف الفوز الثأري بهدف في الدقيقة 85 من اللقاء الذي بدأه نيمار على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الدقيقة 63 بدلاً من روبرتو فيرمينو.
 
 
وخلافا للغريم البرازيلي، حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً كاسحاً على نظيره المكسيكي 4-صفر في سان أنتونيو (تكساس) بفضل ثلاثية مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز.
 
وحسمت الأرجنتين، القادمة من تعادل سلبي قبل 5 أيام مع تشيلي في لوس أنجلوس بغياب قائدها ليونيل ميسي الذي يتعافى من إصابة في ساقه اليمنى أبعدته عن المباريات الثلاث الأولى لبرشلونة في الدوري الإسباني، اللقاء في الشوط الأول الذي سجلت فيه أهدافها الأربعة.
 
ومهد مارتينيز طريق الفوز أمام فريق المدرب ليونيل سكالوني بتسجيله الهدفين الأولين في الدقيقتين 17 و22 ثم أضاف الرابع لبلاده في الدقيقة 39، حين كانت متقدمة بثلاثية بعد ركلة جزاء نفذها لاعب باريس سان جرمان الفرنسي ليونادرو باريديس (33).
 
ووضع المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز حداً للمباريات الـ12 المتتالية التي خاضتها المكسيك دون هزيمة بقيادة مدرب "لا ألبيسيليستي" السابق خيراردو "تاتا" مارتينو الذي أشرف على منتخب بلاده بين 2014 و2016.
 
كما أنها المرة الأولى التي تتلقى فيها المكسيك، القادمة من فوز كبير على الولايات المتحدة 3-صفر الجمعة، 4 أهداف منذ خسارتها أمام ألمانيا 1-4 في نصف نهائي كأس القارات عام 2017 في روسيا.
 
وفي سانت لويس، كاليفورنيا، وبغياب نجميها لويس سواريز وإدينسون كافاني المصابين، تعادلت الأوروغواي مع الولايات المتحدة بهدف لبراين رودريغيز (50)، مقابل هدف لجوردن موريس (79).
 
كما تعادلت كولومبيا مع فنزويلا دون أهداف في أبرز المباريات الودية الأخرى التي أقيمت الثلاثاء في الأميركيتين، فيما خسرت تشيلي أمام الهندوراس 1-2.
 
المزيد في رياضة
حافظ الهلال على صدارته بفارق ثلاث نقاط عن مطارده النصر، عقب فوزه الصعب على الاتحاد 1-صفر وتخطي النصر حامل اللقب مضيفه الحزم 2-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري
المزيد ...
احتفل كريستيانو رونالدو بالمباراة الألف في مسيرته الاحترافية عندما هز الشباك في ظهوره 11 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليعادل رقما قياسيا
المزيد ...
شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة
المزيد ...
هاليب تنهي مغامرة ريباكينا وتتوج بلقب دبي للتنس أنهت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مغامرة الكازخستانية إيلينا ريباكينا عندما تغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-6 (7-5)،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك