من نحن | اتصل بنا | الجمعة 04 أكتوبر 2024 07:22 صباحاً

الأخبار

براين هوك: النظام الإيراني خطر على الأمن والاستقرار العالمي

الخميس 14 فبراير 2019 06:01 مساءً

قال المبعوث الأميركي إلى إيران، براين هوك، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يتفقان على أن النظام الإيراني يمثل خطراً على الأمن والاستقرار العالميين، رغم الاختلافات بشأن الاتفاقية النووية.
جاءت تصريحات هوك، على هامش مشاركته في مؤتمر وارسو لتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط.

وأضاف أن سياسة إيران الخارجية تهدف إلى الهيمنة على الشرق الأوسط، وأن مؤتمر وارسو فرصةٌ لدول العالم، للتعامل مع النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.

وقال هوك: "نود أن نعرف دول العالم بالمخاطر المحدقة بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. بالطبع لا يمكن مناقشة أزمات الشرق الأوسط دون التطرق إلى دور إيران في هذه الصراعات."

وأضاف المبعوث الأميركي إلى إيران أن "النظام الإيراني لديه سياسة خارجية ثورية حيث تحاول إيران صنع ممر من الهيمنة يمتد في أرجاء الشرق الأوسط. لديهم طموح بالهيمنة وهذه فرصة للكثير من البلدان لمناقشة هذه المشكلة."

على صعيد ذي صلة، أدرجت الدول المشاركة في مؤتمر وارسو، الأزمة اليمنية على جدول أعمال المؤتمر، بسبب الحرب التي اندلعت إثر انقلاب ميليشيات الحوثي على الدولة، ودعم إيران لها بالصواريخ والتكنولوجيا. حيث يشارك وزير الخارجية خالد اليماني في المؤتمر، على رأس وفد يمثل الحكومة الشرعية.

المعارضة الإيرانية

وقد عقدت المعارضة الإيرانية مؤتمرًا في العاصمة البولندية وارسو، تزامناً مع انعقاد مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط، بمشاركة عمدة نيويورك السابق و رئيس الوزراء الجزائري السابق لحث الدول المجتمعة في وارسو على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لتغيير النظام الحاكم في إيران.

وقال عمدة نيويورك السابق موسى أفشار: "الأنظار جميعها معلقة على ما سيخرج به مؤتمر وارسو من نتائج تأمل المعارضة الإيرانية ان تكون قاطعة لردع نظام تراه اغتصب الحكم منذ أربعين عاما."

ونظمت المعارضة مسيرة بعد المؤتمر، لمطالبة الدول المجتمعة، باتخاذ إجراءات جادة لإيقاف إرهاب النظام الإيراني.

عقوبات جديدة

من جهة أخرى، فرضت وزارة الخزانة الأميركية، عقوبات جديدة على أفراد ومنظمات مرتبطة بإيران، لتشمل تسعة أفراد ومنظمتين، ضمن أحدث عقوبات تفرضها على طهران.

وتُتهم المنظمتان بتسهيل عمليات الحرس الثوري الاستخباراتية والتجنيد. 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن /خاص أصدرت قبائل الحواشب اليوم بيان بشأن الظلم الذي تعرض له ولهم الشيخ محمد علي سعيد الحوشبي المتكون في  التعمد لابعاده من إمامه مسجد سعد بن
المزيد ...
  كشف مصدر مقرب من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، يوم الاثنين، عن إنفجار شحنة أجهزة بيجر قبل توزيعها على قيادات الجماعة، وسط
المزيد ...
  : وثق مقطع فيديو طريف أحد المواطنين الأردنيين وهو يشعل سيجارته من حطام صاروخ إيراني سقط في الأردن. وأظهر الفيديو حطام الصاروخ الإيراني الذي كان متوجهاً إلى
المزيد ...
  في تصعيد جديد للصراع في المنطقة، توعد مسؤولون في ميليشيا الحوثي يوم الأحد 29 سبتمبر بمهاجمة دول عربية من بينها   الإمارات، السعودية، والأردن، ردًا على الغارات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024