من نحن | اتصل بنا | الخميس 19 سبتمبر 2024 06:03 مساءً

رياضة

الاتحاد الأفريقي يعاقب الإسماعيلي باستبعاده من دوري الأبطال

الجمعة 25 يناير 2019 12:15 صباحاً

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، معاقبة نادي الإسماعيلي المصري، بعدما تورط جمهوره في أعمال شغب، عندما استضاف على أرضه قبل أيام، نادي الأفريقي التونسي، ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وقرر الاتحاد القاري استبعاد الإسماعيلي من البطولة نهائيا بسبب أعمال الشغب، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وكان الحكم الكاميروني، نيون إيليوم، قد ألغى الجمعة مباراة الإسماعيلي أمام ضيفه الأفريقي التونسي، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد هجوم الجماهير على طاقم الحكام، وإلقاء قوارير المياه على أرضية استاد الإسماعيلي.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 بعد إلقاء الجماهير لقوارير المياه على أرضية الملعب وعلى طاقم الحكام الكاميروني والحكم المساعد، ليستمر التوقف لنحو 45 دقيقة تداول خلالها طاقم التحكيم مع مراقب المباراة، واتخذ قرارا بعدم استكمالها.

وكان الإسماعيلي متأخرا قبل إلغاء المباراة 2-1، في استمرار للنتائج المتراجعة محليا وأفريقيا للفريق رغم خوضه للقاء على أرضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو 10 آلاف متفرج سمحت بهم السلطات الأمنية.

شغب الجماهير يلغي مباراة الإسماعيلي المصري والأفريقي التونسي
وأعادت المشاهد، التي لا تمت إلى الرياضة بصلة، فتح ملف شغب الملاعب في مصر، وهو ملف لم ينس بعد "مجزرة بورسعيد" في فبراير 2012، حين سقط أكثر من 70 قتيلا من مشجعي نادي الأهلي عقب نهاية المباراة أمام المصري، في واحدة من أسوأ الكوارث الكروية في العالم.

ونغصت أحداث مباراة الإسماعيلي والأفريقي، الجمعة، الفرحة العارمة التي تعيشها مصر مؤخرا بنيل استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا في يونيو المقبل.

وقبل هذه المباراة، كان الإسماعيلي يتذيل ترتيب المجموعة الثالثة بدون رصيد من النقاط، إذ سبق له الخسارة في الجولة الماضية من مازيمبي الكونغولي 2-صفر الأسبوع الماضي.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  يرتبط الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، بعلاقة متوترة مع إدارة النادي الكتالوني.   ويغيب اللاعب عن المباريات منذ الموسم الماضي، بسبب إصابة في
المزيد ...
فاجأ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، زميله الفرنسي السابق كريم بنزيما، بتفضيل كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد الإسباني الحالي
المزيد ...
وجه نائب رئيس نادي الصقر الرياضي ، الأستاذ رياض عبدالجبار الحروي ، رسالة خاصة لكل منتسبي النادي الكبير ، عطفا على حديث مستمر يدور في كل مكان ، عن مدى الارتباط بين
المزيد ...
  فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقًا إثر شكوى تقدّمت بها الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، وفقًا لما أعلنه مكتب النيابة العامة في
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024