من نحن | اتصل بنا | الاثنين 01 يوليو 2024 08:35 مساءً

رياضة

إختتام دورة الحكام المستجدين لكرة القدم بعدن

الخميس 27 ديسمبر 2018 12:35 صباحاً
عدن / محمد فتحي :
اختتمت صباح اليوم الاربعاء دورة الحكام المستجدين لكرة القدم التي نظمها اتحاد كرة القدم بعدن تحت اشراف قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة بعدن وبرعاية معالي الاستاذ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ احمد سالم ربيع (سالمين) محافظ محافظة عدن والشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وبمحاضرة المحاضر الاسيوي هشام قاسم الجاروني خلال الفترة من 26-22 ديسمبر الجاري في مقر وملعب نادي شمسان الرياضي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.
وتلقى الحكام المشاركون في الدورة محاضرات حول اساسيات وقوانين اللعبة ومعارف ومفاهيم ومعلومات نظرية وتطبيقية عن اسس وقواعد قانون تحكيم كرة القدم.
وفي حفل ختام الدورة نقل وكيل أول وزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين تحيات وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري مؤكدا بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم في تخفيف الضغط على حكام اللعبة وستسهم في نشر قاعدة الحكام من خلال توسع قاعدة التحكيم مناشدا الخريجين من الدورة التطبيق العملي لكل ما تلقوه من مفاهيم ومعارف قانون اللعبة على الواقع العملي من خلال الممارسة مشددا على الفرع الاستفادة من تلك النخبة في إدارة المباريات لصقل معارفهم وتطويرها مع زملائهم الحكام.
فيما اشاد الدكتور حسن عبدربه عضو الاتحاد العام لكرة القدم بنجاح الدورة مقدما شكره لكل من ساهم في انجاحها والتي ستسهم في تطوير اللعبة موصولا لمحاضر الدورة ولكل المشاركين في انجاحها.
وبدوره اشاد المهندس محمد حيدان السياري رئيس اتحاد الكرة بعدن بالدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف البكري سوى في رعاية هذه الدورة او الانشطة الرياضية الاخرى معتبرا ذلك امر جديد وايجابي على رياضة عدن التي عانت لسنوات طويلة سابقة مقدما شكره وتقديره للوزير نايف البكري والشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم والاستاذ احمد سالمين محافظ محافظة عدن.
واكد المهندس حيدان بأن الحكام المستجدين سيتم انخراطهم مع زملائهم الحكام في الانشطة والبطولات القادمة لفرع الاتحاد للاستفادة والاحتكاك ليكونوا بالمستقبل من حكام النخبة أن شاءالله.
وفي كلمة المشاركين للدورة عبرت عن شكرها للمحاضر الاسيوي هشام قاسم الجاروني الذي استطاع بأسلوبه المميز ان يوصل المفاهيم والمعلومات النظرية والتطبيقية الى جميع المشاركين.
وفي الختام قام الأخوة الضيوف خالد صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وفرحان ثابت المنتصر مدير عام الاعلام في وزارة الشباب والرياضة والدكتور حسن عبدربه اليافعي عضو الاتحاد العام لكرة القدم والمهندس محمد حيدان السياري رئيس اتحاد الكرة بعدن واحمد قائد رئيس اللجنة العليا للحكام وامين بلال عضو اتحاد الكرة بعدن ومعاذ سعيد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة بعدن وخلف اللبني رئيس لجنة الحكام بعدن وسيف محمد غالب وايهاب باشراحيل اعضاء اللجنة ومحمد ذيبان والحكم الدولي احمد الوحيشي والدولي احمد عون بتكريم الحكام المستجدين بشهادات المشاركة في الدورة الذي تقدمهم بالمركز الأول الحكم سيف حسن الدميني .. كما قام اتحاد الكرة بعدن بتكريم وكيل أول وزارة الشباب والرياضة الاستاذ خالد صالح حسين بدرع الاتحاد تقديرا للدور الكبير الذي يقدمه دائما لخدمة انشطة ودورات اتحاد الكرة بعدن.
 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024