من نحن | اتصل بنا | السبت 05 أكتوبر 2024 11:03 مساءً

الأخبار

بومبيو يؤكد استمرار الدعم العسكري الأمريكي للسعوديين في اليمن

الاثنين 03 ديسمبر 2018 07:01 مساءً

بوينوس أيرس: تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، أن تستمر الولايات المتحدة في دعم الحملة العسكرية للسعودية في اليمن، رغم الغضب الدولي المتزايد تجاه المملكة.


واعترف بومبيو في حديث من قمة مجموعة العشرين في بوينوس أيرس بأن الأزمة الانسانية في اليمن حيث يواجه الملايين خطر المجاعة وصلت إلى “مستويات خيالية”، لكنه أشار إلى أن واشنطن والرياض تقدمان المساعدات.

وقال بومبيو لشبكة “سي إن إن” عندما سئل عن المساعدة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن “نعتزم الاستمرار في البرنامج الذي ننخرط فيه الآن”.

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، على مشروع قانون لوقف الدعم العسكري للتحالف في اليمن تحدى فيه 14 عضوا من الحزب الجمهوري مناشدات لبومبيو ووزير الدفاع جيم ماتيس.

ويتوقع أن يتم اجراء تصويت نهائي، الأسبوع المقبل، ما يمهّد لمواجهة سياسية جديدة في حال استخدم الرئيس دونالد ترامب حقه في معارضة القانون.

وأعلن بومبيو الذي التقى نظيره السعودي في بوينوس أيرس دعمه للحرب كوسيلة للتصدي لإيران التي تدعم المتمردين الحوثيين.

غضب إزاء الهجمات
لكن أعضاء مجلس الشيوخ أعربوا عن غضبهم إزاء الهجمات ضد أهداف مدنية، بما فيها المستشفيات وحافلة مدرسية، بالإضافة إلى مقتل الصحافي جمال خاشقجي في أكتوبر/ تشرين الأول داخل قنصلية المملكة في اسطنبول على يد فريق سعودي أرسلته الرياض.

وكرر بومبيو تشديده على عدم وجود “دليل مباشر” يدين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإعطاء الأمر بقتل خاشقجي الذي عاش في الولايات المتحدة وكتب في صحيفة “واشنطن بوست”.

ويشارك بن سلمان في قمة بوينوس أيرس. وشوهد وهو يتحدث إلى ترامب، رغم أن البيت الأبيض أعلن أنهما تبادلا “المجاملات” فقط.

وقال ترامب إن من الضروري الحفاظ على التحالف المستمر منذ عقود مع السعودية التي تعد أكبر مشتر للأسلحة الأمريكية والمورد الرئيسي للنفط.

لكن الرئيس الجمهوري السابق للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، بوب كوركر، قال في مقابلة نشرت، الجمعة، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى كبح بن سلمان الذي “خرج عن السيطرة”.

وأضاف في حديث إلى صحيفة “رول كول” التي تعنى بأخبار الكونغرس “بالنسبة إلي، لدينا علاقات مع بلد شبه مهم وحليف شبه مهم. ولن أصفهما أكثر من ذلك”.

(أ ف ب)

 

.

 
المزيد في الأخبار
  تحت شعار معركة مفتوحة ضد الابتزاز والرشوة، أعلنت قوات الحزام الأمني عن أرقام الخطوط الساخنة؛ لتلقي الشكاوي والبلاغات عن التجاوزات والمخالفات
المزيد ...
      حينما تفلس الحكومة وتعجز عن صرف بقايا مرتبات لربع موظفيها يقولون اصلاحات اقتصادية وحينما نقول لهم الإصلاحات تبدأ بإيقاف مرتباتكم بالدولار واحترام
المزيد ...
  عدن /خاص أصدرت قبائل الحواشب اليوم بيان بشأن الظلم الذي تعرض له ولهم الشيخ محمد علي سعيد الحوشبي المتكون في  التعمد لابعاده من إمامه مسجد سعد بن
المزيد ...
  كشف مصدر مقرب من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، يوم الاثنين، عن إنفجار شحنة أجهزة بيجر قبل توزيعها على قيادات الجماعة، وسط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024