من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

الجيش اليمني يقترب من تطويق ميليشيا الحوثي في الحديدة

- المصدر: مواقع الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:15 مساءً

اقتربت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، من شارع التسعين بمدينة الحديدة، خلال تقدمها الذي يتزامن مع انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
ونقل موقع سبتمبر نت، عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني وصلت إلى أطراف شارع صنعاء في مدينة الحديدة، واحرزت تقدما كبيرا من الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة.

وأكد أن قوات الجيش الوطني أصبحت قريبة من شارع التسعين الذي من خلاله تستطيع الوصول إلى نقطة الشام الاستراتيجية والتي بالسيطرة عليها يكون الجيش قد استكمل حصار الميليشيا من كل الاتجاهات وغير قادرة على الخروج من المدينة، كما أنها تقترب من السيطرة على الميناء الذي يقع بالقرب منها.

ولفت إلى أن قوات الجيش نجحت في مداهمة عدد من البنايات السكنية بالقرب من حي 7 يوليو حيث كانت تتمركز فيها قناصات مليشيا الحوثي الانقلابية وتمكنت من السيطرة عليها.

كما أكد المصدر العسكري أن قوات الجيش الوطني تتقدم بشكل متسارع في مدينة الحديدة مما أدى إلى انهيارات واسعة في صفوف الميليشيا التي تحاول زرع الألغام البحرية والبرية لإعاقة هذا التقدم الا ان قوات الجيش تنفذ عمليات التفافات لم تتوقعها المليشيات الانقلابية.

استعادة حصن الحقب

وفي الضالع، أعلن الجيش اليمني استعادته حصن الحقب التاريخي في مديرية دمت، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "إن استعادة الحصن تم عقب عملية نوعية لوحدات من الجيش اليمني، نفذها من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة دمت، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير تعزيزات عسكرية واجبرت ما تبقى منهم على الفرار".

من جهة، أخرى داهمت قوات من الشرطة العسكرية أماكن مشبوهة في بيت اليزيدي تمكنوا خلالها من القاء القبض على قيادي حوثي وأسلحة خفيفة ومتوسطة إلى جواره.

 

 
المزيد في الأخبار
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم البدء في تطوير وتحديث أول ميناء في جنوب اليمن , حيث أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذه أعمال لإعادة تأهيل ميناء
المزيد ...
اقر مجلس المعهد العالي للقضاء أسماء المقبولين للدراسة في المعهد العالي للقضاء بالعاصمة المؤقتة عدن، الدفعة (٢٣) دفعة فقيد العدالة والوطن القاضي/ جمال محمد
المزيد ...
قتل مدير أمن ميناء المعلا قبل قليل برصاص مسلحين في عدن. وقال شهود عيان لكريتر سكاي:ان اشتباكات اندلعت بين قوة امنية ومسلحين بالمعلا ادت الى مقتل مدير امن ميناء
المزيد ...
سر حرب اليمن؟  يمكننا أن ننهيها   يجب أن تنتهي حرب اليمن. والسر هو أن الطريقة التي ينتهي بها الأمر ليست سرًا على الإطلاق.   في 14 سبتمبر، أدى هجوم بطائرة بدون
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك