من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 03:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

شاهد - طريقة جديدة وقبيحة تستخدمها المليشيات لتأخير «تحرير الحديدة»

- المصدر: مواقع الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:01 مساءً

اظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافاً جديدة من الألغام ابتكرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وانتقاما من المدنيين في الأحياء التي يتم طردهم منها على وقع المعارك الجارية وخسائرهم المتوالية هناك.

وكشفت الصور والفيديوهات استبدال ميليشيات الحوثي، كميات السكر والأرز في العبوات الصغيرة (8 كلغ)، بكمية مماثلة من متفجرات الـTNT، بهدف تهريبها وإدخالها عبر ميناء الحديدة، إضافة إلى زرع عبوات ناسفة وألغام في كميات أخرى من أكياس السكر والأرز في المخازن.

مصدر عسكري يمني قال أن القوات الحكومية نجحت في انتزاع مئات الألغام والعبوات الناسفة من هذا النوع، والتي تستهدف المدنيين في #الحديدة خاصة في المناطق التي تم طردهم منها. 

في حين أفادت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر أمنية، أن الميليشيات الحوثية تستخدم أيضاً هذه الطريقة الجديدة لتهريب الأسلحة والمتفجرات لعناصرها في مدينة الحديدة، مستغلة الوضع الإنساني السيئ الذي تسببت به في المدينة الساحلية وكافة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأشارت إلى أن الميليشيات تقوم بتهريب الأسلحة داخل المواد الغذائية الإغاثية التي توزعها المنظمات للسكان في مدينة الحديدة.

في المقابل، لا تزال جهود الشرعية تنصب على نزع الألغام بمساعدة دول التحالف وفي مقدمتها السعودية. فقد تمكن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" من نزع نحو 1500 لغم وذخيرة غير متفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الحالي.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه من ألغام وعبوات ناسفة نحو 18 ألفاً، وذلك من بداية المشروع في يونيو الماضي، بحسب المكتب الإعلامي لـ"مسام".

وقال أسامة القصيبي مدير المشروع، إن فرق مسام الهندسية نزعت 643 لغما مضادا للدبابات خلال الأسبوع الماضي، و36 لغما مضادا للأفراد، و20 عبوة ناسفة خلال الفترة ذاتها.

ونجحت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام في نزع 793 ذخيرة غير منفجرة. 

 
المزيد في الأخبار
  هاجم مسلحون مجهولون مساء اليوم حاجزا امنيا بمديربة ميفعة بمحافظة شبوة.   وقال مصدر محلي لصحيفة عدن الغد ان مسلحين مجهولين هاجموا نقطة الفهفهة شمال مدينة جول
المزيد ...
  حذر دكتور مصري اليمنيين من تعاطي القات لما له من اضرار كبيرة، على الكبد . وقال الدكتور “محمد محمود نبيل ” في فيديو مسجل بثه على مواقع التواصل الاجتماعي انه
المزيد ...
الاتحاد تواصل الإمارات العربية المتحدة تقديم قوافل الإغاثة في بلادنا ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها في مجال المساعدات الغذائية والصحة والتعليم والنظافة
المزيد ...
  قال محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ان التدخل العاجل للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها لكهرباء حضرموت انقذ المؤسسة من
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك