من نحن | اتصل بنا | السبت 05 أكتوبر 2024 04:47 مساءً

رياضة

تطورات جديدة في قضية أزارو.. الأهلي يصعّد

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 04:10 صباحاً

أعلن النادي الأهلي المصري، الثلاثاء، تقدمه باحتجاج إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن طريق الاتحاد المصري، على خلفية إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو مباراتين، ما سيؤدي لحرمانه من المشاركة في مباراة الإياب في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي.
وكان الاتحاد القاري قد أعلن، مساء الاثنين، إيقاف أزارو على خلفية تصرفه في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق المصري 3-1 الجمعة الماضي في الإسكندرية، ما سيحرمه من خوض مباراة الإياب الجمعة في ملعب رادس بتونس.

وقال الأهلي الباحث عن لقبه التاسع في المسابقة الإفريقية إنه "أرسل خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الكاف بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون، المدير الفني الفرنسي، لجلسة استماع".

وطلب بطل مصر "التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، وشريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له".

وفي حين لم يحدد الكاف في بيانه السبب المباشر لإيقاف أزارو، يرجح أنه يعود السبب لما ظهر عبر كاميرات البث التلفزيوني، من تعمد المهاجم المغربي تمزيق قميصه في ركلة الجزاء الثانية التي حصل عليها فريقه، وسجل منها وليد سليمان الهدف الثالث للفريق المصري.

واعتبر الأهلي اليوم أن "واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى".

وإضافة الى إيقاف أزارو، قرر الاتحاد الأفريقي فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي، واستدعاء مدربه كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي.

واعتبر الأهلي أن فرض غرامة عليه "بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك .. استدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس".

وسيشكل غياب أزارو عن الإياب ضربة للأهلي الساعي إلى لقب أول منذ 2013 وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية ورفعه إلى 9، بينما يسعى الترجي للقب ثالث بعد 1994 و2011.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
المنسق الإعلامي / محمد فتحي : يبدأ منتخبنا الوطني الأول، الجمعة القادمة معسكره الداخلي بمحافظة تعز، استعداداً لمنافسات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها السادسة
المزيد ...
أثار أحد مشجعي بايرن ميونخ الجدل خلال مباراة فريقه ضد أستون فيلا، بسبب مسحوق أبيض أظهره وكان يحاول استنشاقه خلال سير المباراة. وحقق أستون فيلا فوزه الثاني تواليا
المزيد ...
احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقبه الثاني مع فريق إنتر ميامي عند حمل "درع المشجعين" في غرفة تغيير الملابس وسط زملائه في الفريق إثر الفوز الثمين على نظيره كولومبوس
المزيد ...
حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي حلما لنجمي فريق الريان القطري بيريرا، وروجر غيديس، عقب مباراة الفريقين في دوري أبطال آسيا
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024