من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 11:24 صباحاً

رياضة

مورينيو على صفيح ساخن.. وبوادر تمرد بين اللاعبين

الخميس 04 أكتوبر 2018 04:30 صباحاً

بين ساعة وأخرى، يتوقع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو قرار إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد نتائج مخيبة للشياطين الحُمر وخلاف حاد مع نجم الفريق بول بوغبا، وسط بوادر تمرد في صفوف اللاعبين.
وفشل الفريق، الثلاثاء، في الفوز على ضيفه فالنسيا الإسباني، في ثاني جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، مما زاد الضغوط على المدرب الذي سبق له الفوز بالبطولة مرتين مع بورتو البرتغالي عام 2004، ومع إنتر ميلان الإيطالي عام 2010.

لكن "سبيشال وان" لم يحتفظ من نسختي بورتو وإنتر ميلان سوى بإثارة الجدل والتصريحات النارية، مفتقدا أسلوبه المعتاد الذي يقود إلى تحقيق الانتصارات في الغالب لكن دون إمتاع الجماهير.

وحقق مانشستر يونايتد في هذا الموسم أسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ 29 عاما، بثلاث خسارات في 7 مراحل، وتعثر أوروبيا بعد فوزه في الجولة الأولى على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة، علما أن مباراة فالنسيا كانت الرابعة تواليا دون تحقيق فوز.

وتثير تقارير صحفية بريطانية في الفترة الماضية العديد من الأسئلة حول مستقبل العلاقة بين مورينيو وإدارة النادي واللاعبين على حد سواء.

وشهدت الأسابيع الأخيرة حالة من الشد والجذب بين مورينيو وبوغبا، وسط حديث عن خلافات غذاها قرار المدرب بسحب شارة القيادة من لاعب الوسط الفرنسي.

ورغم نفي مورينيو وجود أزمة، عزز تصريح بوغبا القصير جدا عقب التعادل مع فالنسيا، ما تشير إليه الصحافة البريطانية، حيث التزم الصمت مكتفيا بالقول: "قيل لي إنه من غير المسموح لي الحديث".

وفيما يمكن اعتباره بوادر تمرد بين صفوف اللاعبين، أبدى قائد الفريق أنطونيو فالنسيا إعجابه بمنشور على تطبيق "إنستغرام" يطالب مورينيو بالرحيل، إلا أن المدافع الإكوادوري وجد نفسه مضطرا للاعتذار.

وقال فالنسيا، الأربعاء: "أمس (الثلاثاء) أعجبت بمنشور على إنستغرام دون أن أقرأ النص الذي كان يرافق الصورة، هذه ليست آرائي وأنا أعتذر. أنا داعم بشكل كامل للمدرب وزملائي. كل الأمور ستهدأ عندما نحقق بعض الانتصارات. نحن خلف المدرب مئة بالمئة".

والأربعاء، توقعت مكاتب مراهنات أن يكون مورينيو أول مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز يفقد منصبه هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر من الأزمة، تشير التقارير الإعلامية إلى أن زين الدين زيدان يستعد لخلافة مورينيو، رغم أن الأخير سخر من هذه المزاعم.

وزيدان بلا عمل منذ نهاية الموسم الماضي، عندما قرر بشكل مفاجئ الرحيل عن تدريب ريال مدريد الإسباني، بعد أن قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، في إنجاز لم تعرفه القارة مطلقا.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024