من نحن | اتصل بنا | السبت 05 أكتوبر 2024 11:03 مساءً

الأخبار

فيديو يرصد عملية تهريب أسلحة في خليج عدن

- المصدر: مواقع الجمعة 31 أغسطس 2018 02:50 صباحاً

كشفت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، الخميس، تفاصيل العملية التي أدت إلى إحباط تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة في خليج عدن عبر قارب لا يحمل علم أي دولة.

وكان قد تم رصد تلك العملية بواسطة طائرة بدون طيار "درون" وعن طريقها تم تصوير فيديو الرصد.

وذكرت القيادة البحرية، في بيان أرفقته بالفيديو أن المدمرة الأميركية "يو إس إس جيسون دونام" التي تعمل في إطار الأسطول الخامس، تمكنت من حجز شحنة من الأسلحة على متن قارب لا يحمل علم أي دولة في المياه الدولية لخليج عدن، يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف البيان أن عملية التحقق التي أجراها طاقم من البحرية الأميركية، في إطار القانون الدولي، كشفت عن وجود ما يزيد عن ألف قطعة سلاح في القارب.

وأوضحت البحرية أن فريقا يتولى العمليات المعروفة بـ"VBSS" هو الذي كشف عن عملية التهريب ويقصدُ بهذه الأحرف المختصرة في اللغة الإنجليزية (زيارة، ركوب، تفتيش، حجز) في إشارة إلى التكتيكات المعتمدة لإجراء عمليات بحرية.

وأكد قائد المدمرة الأميركية، جون هاملتون، حرص البحرية الأميركية وشركائها الإقليميين على ضمان تدفق حركة التجارة والملاحة الشرعية، وقال إنه فخور بنجاح الطاقم في تنفيذ المهمة.

وأوضح أن البحرية الأميركية رصدت في السابع والعشرين من أغسطس الحالي قاربا ينقل شحنات مغطاة إلى قارب آخر، وفي اليوم التالي، قام عناصر من المدمرة الأميركية بعملية تحقق فتوصلوا إلى إن القارب لا ينتمي لأي دولة، كما اكتشفت البحرية وجود أكثر من ألف رشاش أوتوماتيكي من طراز "AK-47".

وأشار البيان إلى أن محرك القارب كان معطلا، ولذلك أخلى عناصر البحرية الأميركية من كانوا على متنه وتم نقلهم إلى المدمرة دون أن يصابوا بأي جروح خلال العملية.

وأشار البيان إلى أنه لم يحدد بعد مصدر الأسلحة التي ما تزال بحوزة البحرية الأميركية، أما من كانوا على متن القارب فقد تم تسليمهم لخفر السواحل اليمني.

 

لمشاهدة الفيديو أنقر هنا 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  تحت شعار معركة مفتوحة ضد الابتزاز والرشوة، أعلنت قوات الحزام الأمني عن أرقام الخطوط الساخنة؛ لتلقي الشكاوي والبلاغات عن التجاوزات والمخالفات
المزيد ...
      حينما تفلس الحكومة وتعجز عن صرف بقايا مرتبات لربع موظفيها يقولون اصلاحات اقتصادية وحينما نقول لهم الإصلاحات تبدأ بإيقاف مرتباتكم بالدولار واحترام
المزيد ...
  عدن /خاص أصدرت قبائل الحواشب اليوم بيان بشأن الظلم الذي تعرض له ولهم الشيخ محمد علي سعيد الحوشبي المتكون في  التعمد لابعاده من إمامه مسجد سعد بن
المزيد ...
  كشف مصدر مقرب من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، يوم الاثنين، عن إنفجار شحنة أجهزة بيجر قبل توزيعها على قيادات الجماعة، وسط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024