من نحن | اتصل بنا | الأحد 30 يونيو 2024 08:23 مساءً

الأخبار

صاروخ إيراني يحول العيد في قرية يمنية إلى مأساة

- المصدر: مواقع الخميس 23 أغسطس 2018 08:30 مساءً


 بدد صاروخ إيراني أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية على إحدى القري بمحافظة الحديدة غربي اليمن، فرحة عيد الأضحى، إذ تسبب في مقتل طفل وإصابة العشرات، وقلب العيد في القرية إلى مأساة.

وقصفت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، التي كانت مسرحا للحادثة المأساوية، بصاروخ باليستي إيراني الصنع.

وسقط الصاروخ وسط جمع من الأطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات قريتهم المحررة حديثا من أيدي الميليشيات الانقلابية، بعد عودتهم إليها مؤخرا عقب سنوات من النزوح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، الخميس.

ونقلت الوكالة عن ياسين حسن، الأخ الأكبر للطفل القتيل، قوله: "كنا نلعب أنا وأخي مع اثنين من أصدقائنا وفجأة سقط صاروخ بالقرب منا، مما أدى إلى استشهاد أخي فورا نتيجة إصاباته البليغة وجرحت أنا وأصدقائي بشظايا".

وأضاف حسن: "لم نشعر بما حدث من شدة صوت الانفجار والشظايا إلا ونحن في المستشفى"، مشيرا إلى أنه ورفاقه يتمنون الحياة بسلام وأن يتمتعوا بحقوقهم في التعليم والصحة والأمن.

وقالت إحدى نساء قرية الغليفقة المأهولة بالسكان للوكالة، إن الحوثيين لم يتوقفوا عن استخدام سلاحي التجويع والتخويف ضد سكان القرية، إضافة إلى القصف العشوائي بالصواريخ الباليستية وقذائف الهاون.

وسارعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي إلى مساعدة أهالي القرية من خلال تقديم الدعم الإغاثي العاجل للسكان الذين عانوا لسنوات من حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن:   قدمت  دولة الكويت الشقيقة  دعمها لليمن بثلاث طائرات مدنية ومحركي طائرة..   وغرد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور . رشاد العليمي ،
المزيد ...
  وفق تصريح عضو ومتحدث الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى ماجد فضائل للأناضول..   شكري حسين/ الأناضول   انطلقت في العاصمة العمانية "مسقط"، الأحد، مفاوضات
المزيد ...
    عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الجمعة اجتماعا استثنائيا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، طارق
المزيد ...
  الضالع- خاص:   اتهمت أسرة الشيخ يوسف البحر الجهات الأمنية بمحافظة الضالع باختطافه وحملتها مسؤولية سلامته وحياته وعبرت عن ادانتها لجريمة اختطاف إبنها واخفائه
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024