من نحن | اتصل بنا | الخميس 04 يوليو 2024 11:24 صباحاً

الأخبار

مصادرة أسلحة حوثية بالحديدة.. وغارات للتحالف في صعدة

- سكاي نيوز عربية: الجمعة 13 يوليو 2018 05:30 مساءً


صادرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة أسلحة تركتها ميليشيات الحوثي الإيرانية بعد هروبها من ساحات المعارك في الحديدة غربي اليمن، في حين استهدفت طائرات التحالف العربي مواقع للمتمردين في صعدة معقل المتمردين.

وعثرت ألوية العمالقة، العاملة ضمن القوات اليمنية المشتركة، على أسلحة ومعدات ثقيلة ومتوسطة أثناء تمشيطها للمزارع الفاصلة بين مدينتي التحيتا وزبيد في محافظة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

وكشفت ألوية العمالقة عن ألغام زرعتها الميليشيات الإيرانية على الطريق العام في مدينة التحيتا، حيث قامت الفرق الهندسية بنزع الألغام، وتطهير المناطق التي انسحب منها المتمردون.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي سلسلة غارت على ثكنات وأهداف عسكرية متحركة تابعة لميليشيات الحوثي في محافظة صعدة معقل المتمردين.

ودمر طيران التحالف منصة صواريخ للمتمردين في وادي علاف بمديرية سحار في المحافظة، تستخدمها الميليشيات الموالية لإيران لإطلاق صواريخ على الأراضي السعودية.

مصرع عشرات الحوثيين في جبهة باقم

هجوم الضالع
وفي محافظة الضالع، تصدت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، لهجوم هو الأعنف للانقلابيين في جبهة مريس بالمحافظة جنوبي البلاد.

وأكد مصدر أن المواجهات استمرت ساعتين، واستخدم فيها أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مما أدى إلى سقوط 13 قتيلا وجرح 7 آخرين في صفوف الميليشيات، وهروب البقية باتجاه مدينة دمت المجاورة.

وقال مصدر أمني لوسائل إعلام محلية إن العشرات من ميليشيات الحوثي، الذين كانوا يقاتلون في جبهة الجوف، فروا من الجبهة وانسحبوا إلى صنعاء.

 

.

 
المزيد في الأخبار
توضح المؤسسة العامة لكهرباء عدن، بأنه في تمام الساعة الثامنة صباحاً توقفت محطة الرئيس عن الخدمة وذلك بعد نفاد وقود النفط الخام بسبب تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة،
المزيد ...
  الدمام – متابعات  فازت مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية ضمن 30 مؤسسة، بجائزة الأميـر محمد بن فهد، في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيـري على مستوى الوطن
المزيد ...
  تابعت إدارة أمن العاصمة عدن قضية اختطاف المواطن علي الجعدني وفي ضوء المستجدات حول هذه القضية فإنها توضح الآتي: بخصوص جريمة اختطاف علي عبداالله عشال الجعدني فإن
المزيد ...
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024