من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2024 08:46 مساءً

رياضة

مدرب كرواتيا: مودريتش هو "رقم واحد"

الثلاثاء 03 يوليو 2018 01:01 مساءً


أكد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم، زلاتكو داليتش، الاثنين، أن القائد لوكا مودريتش، الذي أهدر ركلة جزاء في المباراة ضد الدنمارك، الأحد، في ثمن نهائي مونديال روسيا، "هو من سيسدد ركلة الجزاء المقبلة".

وقال داليتش: "لوكا مودريتش هو قائدنا، وأظهر إحساسا كبيرا بالمسؤولية والشجاعة بعدما أهدر ركلة الجزاء (في الوقت الإضافي)، بقراره تسديد ركلة جزاء ترجيحية وتسجيلها".

وأهدر صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني ركلة جزاء في الدقيقة 115 من المباراة ضد الدنمارك في ثمن النهائي، كانت قادرة على حسم النتيجة قبل دقائق من نهاية الوقت الإضافي عندما كان التعادل 1-1 سيد الموقف.

ونجح مودريتش في تسجيل المحاولة الثانية في سلسلة ركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لمنتخب بلاده بنتيجة 3-2.

ورأى داليتش أن ما قام به مودريتش "يظهر جودته العالمية والفرق بين لاعب عادي ولوكا، لأنه لم يكن من السهل عليه القيام بذلك. لم تكن محاولته الثانية أفضل بكثير، لكنه كان أكثر حظا وهذا ماذا يحدث عندما نكون شجعانا، سيكون هو اللاعب الذي سيسدد ركلة الجزاء المقبلة في حال حصولنا عليها".

ونجحت كرواتيا بفوزها على الدنمارك في تحقيق أول انتصار لها في الادوار الإقصائية منذ عام 1998.

وتابع داليتش: "كانت مباراة بمستويات عالية ومنخفضة، بدأنا بشكل سيء ثم استطعنا استعادة السيطرة، وبعد ذلك أهدرنا ركلة جزاء وأظهرنا شخصيتنا خلال سلسلة ركلات الجزاء الترجيحية".

وأردف قائلا: "كنا محظوظين. ربما كانت مكافأة للبطولات الأخرى التي لعبناها وفشلنا فيها، مثل كأس أوروبا 2016 (الخسارة أمام البرتغال بعد التمديد) أو عام 2008 (الخروج بركلات الترجيح على يد تركيا)".

وحذر داليتش "علينا توخي الحذر من أن ينقلب علينا هذا الحظ".

وتلتقي كرواتيا في ربع النهائي، السبت المقبل، في سوتشي روسيا المضيفة، التي حققت المفاجأة بإخراجها إسبانيا بطلة العالم 2010 بركلات الترجيح (4-3، الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وأوضح داليتش: "ما رأيناه في هذه البطولة هو أن المنتخبات التي تركز على الفرديات لا تذهب بعيدا، تلك التي تتقدم هي التي تلعب كفريق. لن يكون الأمر سهلا، روسيا أثبتت ذلك بتغلبها على إسبانيا، لذلك نتوقع مباراة صعبة جدا".

 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024