من نحن | اتصل بنا | السبت 28 سبتمبر 2024 02:56 مساءً

رياضة

إنفوغرافيك.. القوائم النهائية للمنتخبات العربية في المونديال

- سكاي نيوز عربية الخميس 07 يونيو 2018 03:45 صباحاً

 
أعلنت المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق بعد أيام في روسيا، التشكيلات النهائية للاعبين الذي سيخوضون النهائيات.
واستبعد مدربو المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في النهائيات، وهي مصر والسعودية وتونس والمغرب، بعض اللاعبين، لتقتصر القوائم على 23 لاعبا لكل منتخب، وذلك بعد أن خاضت تلك المنتخبات عدة مباريات ودية، واستقر المدربون على اللاعبين الذين سيخوضون المباريات في مجموعاتهم.

وكانت القوائم الأولية للمنتخبات الوطنية قد ضمت 27 أو 28 لاعبا لكل منها، غير أن العدد المطلوب للاعبين في النهائيات لا يزيد على 23 لاعبا.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ العرب التي تشارك فيها 4 منتخبات عربية دفعة واحدة، حيث سبق أن شاركت 3 منتخبات عربية في مونديالي المكسيك عام 1986 وفرنسا عام 1998.

يشار إلى أن المنتخب السعودي (الصقور الخضر) يشارك للمرة الخامسة نهائيات كأس العالم، وذلك في الأعوام 1994 و1998 و2002 و2006 بالإضافة إلى المشاركة الحالية، وسيكون ضمن المجموعة الأولى مع الدولة المضيفة للبطولة روسيا إلى جانب أوروغواي والدولة العربية الأخرى مصر (منتخب الفراعنة) التي تشارك للمرة الثالثة في المونديال في الأعوام 1934 و1990 و2018.

أما تونس (نسور قرطاج)، فهي تشارك مثل السعودية للمرة الخامسة، في الأعوام 1978 و1998 و2002 و2006 و2018، وكذلك الحال مع المغرب (أسود الأطلس) التي شاركت في الأعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  يرتبط الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، بعلاقة متوترة مع إدارة النادي الكتالوني.   ويغيب اللاعب عن المباريات منذ الموسم الماضي، بسبب إصابة في
المزيد ...
فاجأ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، زميله الفرنسي السابق كريم بنزيما، بتفضيل كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد الإسباني الحالي
المزيد ...
وجه نائب رئيس نادي الصقر الرياضي ، الأستاذ رياض عبدالجبار الحروي ، رسالة خاصة لكل منتسبي النادي الكبير ، عطفا على حديث مستمر يدور في كل مكان ، عن مدى الارتباط بين
المزيد ...
  فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقًا إثر شكوى تقدّمت بها الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، وفقًا لما أعلنه مكتب النيابة العامة في
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024