من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 03 يوليو 2024 01:19 مساءً

رياضة

برشلونة يربط أومتيتي بـ"نصف مليار" يورو

الأربعاء 06 يونيو 2018 09:50 مساءً

 أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني، الاثنين، أن قيمة البند الجزائي لتحرير الفرنسي صامويل أومتيتي بلغت 500 مليورو يورو.
وكان برشلونة قد أعلن الأحد عن تمديد عقد اللاعب البالغ 24 عاما خمسة أعوام، ما سيبقيه في صفوف "كامب نو" حتى نهاية موسم 2022-2023.

وقال غوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة خلال مؤتمر صحافي عقده بعد تجديد العقد "إنه عقد لفترة طويلة مع بند جزائي يصل إلى 500 مليون يورو. نعتقد أنه مع هذا البند، لن يفكر أي شخص بالقدوم إلى هنا (للتعاقد مع أومتيتي)".

وأكد بارتوميو أن تمديد عقد الفرنسي هو "أفضل خبر لعشاق النادي. هذا اللاعب بات مهما جدا للفريق. وبدون صامويل لن يكون الفريق هو ذاته ونحن في حاجة إليه"، حسب ما نقلت "فرانس برس".

وانضم أومتيتي الى برشلونة قادما من ليون الفرنسي عام 2016 في صفقة قدرت قيمتها بـ 25 مليون يورو، في ما اعتبرته الصحافة الإسبانية أفضل تعاقد في عهد بارتوميو الذي يتولى رئاسة النادي منذ عام 2014.

وكانت قيمة البند الجزائي في العقد السابق محددة بـ 60 مليون يورو، ما أثار اهتمام أندية أوروبية للتعاقد معه، لاسيما لكون هذا المبلغ "متواضعا"، إذا ما تمت مقارنته بصفقات أخرى لمدافعين، مثل الهولندي فيرغيل فان دايك (من ساوثمبتون إلى ليفربول مقابل 84 مليون يورو)، والفرنسي إيمريك لابورت (من أتلتيك بيلباو الإسباني إلى مانشستر سيتي لقاء 70 مليون يورو).

وقطع أومتيتي تدريباته في معسكر المنتخب الفرنسي التحضيري لمونديال روسيا 2018، لتوقيع العقد الاثنين. وقال خلال المؤتمر الصحافي "أنا متوتر قليلا لأني سأتابع حلمي هنا. منذ اليوم الأول في برشلونة شعرت وكأني في منزلي وأريد أن أبقى لفترة 15 عاما".

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024