من نحن | اتصل بنا | الاثنين 01 يوليو 2024 07:19 مساءً

الأخبار

الأرصاد يدعو سكان خمس محافظات إلى تجنب مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار

الأربعاء 06 يونيو 2018 10:01 مساءً

 

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، سكان عدد من محافظات البلاد، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وقال المركز في نشرة طارئة ، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأجواء، وأن الفرصة مهيئة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وغزيرة جداً مصحوبة بعواصف رعدية.

وأضاف المركز، أن هطول هذه الأمطار والعواصف الرعدية ستكون على أجزاء من السواحل الجنوبية الشرقية عموماً، وخصوصاً على محافظات حضرموت وشبوة وأبين، وتمتد إلى أجزاء من المناطق الداخلية منها وصولاً إلى شرق محافظة البيضاء وإلى جنوب محافظة مأرب.

وتوقع المركز، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالرعد على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية والشمالية الغربية.

وحذر المواطنين وسائقي المركبات في الطرقات والهضاب الداخلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار في الطرقات، مؤكداً على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الأمطار المصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية.

كما دعا إلى عدم التواجد في الشعاب والوديان ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب التدفق المفاجئ للسيول.

وأشار إلى ارتفاع الموج واضطراب البحر، داعياً الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، تسببت أمطار غزيرة ، في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بجرف عدد من السيارات وألحقت أضرار كبيرة بعشرات المنازل في المحافظة.

وقال سكان محليون إن أمطار غزيرة شهدتها المحافظة، تدفقت على أثرها سيول جارفة في واديْ "بويش" شرق المكلا، و"الديس" وسط المدينة، وألحقت أضرار كبيرة بمنازل المواطنين، كما جرفت عدد من السيارات.

ولفتت المصادر إلى أن أحد السيول، تسبب في جرف حافلة البراق للنقل الجماعي، مع ركابها في قشن بالمكلا، تمكنت فرق الطوارئ من إنقاذ الركاب ماعدا اثنان لازالوا مفقودين.

وذكرت المصادر أن سيلا آخر داهم منطقة الديس في المحافظة ذتها، وجرف بعض السيارات، بالإضافة إلى أنه تسبب في خروج مستشفی الأمومة والطفولة بالمحافظة عن الجاهزية لانقطاع الكهرباء .

وكان محلل مخرجات الخرائط الجوية بالمحافظة، محمد علي عبدالرحمن، قد قال في تدوينة عبر "فيسبوك"، إن الأرصاد الجوية الأمريكية رصدت إعصارا ثالثا سيضرب بعض المحافظات اليمنية، عقب إعصاري "مكونو" و"ساجار".

وأوضح عبد الرحمان أن الإعصار الجديد "زوناما"، سيضرب بقوة كبيرة الشواطئ اليمنية، متوقّعا أن يهدّد بشكل كبير، محافظات أبين وعدن (جنوب)، وحضرموت والمهرة (جنوب شرق)، كما سيضرب عمان والسعودية، بحسب التوقعات.

كما توقّع أن يصل تراكم الأمطار من 250 إلى 300 مم، مع ارتفاع أمواج البحر من 12 إلى 16 متر، معتبرا أن هذا الإعصار سيضرب اليمن يومي غد الخميس وبعد غدٍ الجمعة.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية    لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم خلال تصدي قوات العمالقة الجنوبية لهجوم شنته
المزيد ...
    عدن:   قدمت  دولة الكويت الشقيقة  دعمها لليمن بثلاث طائرات مدنية ومحركي طائرة..   وغرد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور . رشاد العليمي ،
المزيد ...
  وفق تصريح عضو ومتحدث الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى ماجد فضائل للأناضول..   شكري حسين/ الأناضول   انطلقت في العاصمة العمانية "مسقط"، الأحد، مفاوضات
المزيد ...
    عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الجمعة اجتماعا استثنائيا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، طارق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024