من نحن | اتصل بنا | الأحد 29 سبتمبر 2024 11:23 مساءً

الأخبار

أسرار مكشوفة.. كيف تضغط حركة الحوثي على القيادات الموالية لصالح وتبتزهم؟

الثلاثاء 19 أبريل 2016 09:01 صباحاً

أفاد مصدر مطلع بأن جماعة الحوثية قد باشرت فحص مؤهلات القيادات الادارية لموظفي الدولة للتحقق من سلامة وصحة مؤهلاتهم نتيجة لانتشار ظاهرة تزوير المؤهلات.
وتسعى الحركة الحوثية من خلال هذا الاجراء إلى القضاء على الدولة العميقة لصالح والتي تكونت خلال فترة حكمة كون معظم القيادات الإدارية للدولة تابعين له ومعظمهم يحملون مؤهلات مزورة كمسوغ لصدور قرارات تعيينهم وقد بدأت الظاهرة بالتوسع والانتشار منذ العام 2005م مع بدء تنفيذ الاستراتيجه العامة للمرتبات والاجور.
وقال المصدر بأن جماعة الحوثي تعمل على إبتزاز القيادات الموالية للمخلوع بالأخص التي تحمل مؤهلات جامعية مزورة وتدفعهم لممارسة مخالفات وجرائم كبيرة بهدف توريطهم ليستمروا في ابتزازهم مستقبلا. مشيرا إلى أن كثيرا من هذه القيادات كانت من الشخصيات المعروفة بولائها لصالح لكنها اليوم أقرب إلى جماعة الحوثي وتتبنى مواقف لا تتسق مع توجهات ومواقف حزب المؤتمر الشعبي العام.
وأضاف المصدر بأن الجماعة “تستغل الشهادات المزورة لتوريط حامليها بإرتكاب جرائم فساد وقتل وتصفية وتحمّل تبعات ما تقوم به جماعة الحوثي ما سيضر بتلك القيادت مستقبلاً وسيجعلها خاضعة لمليشيا الحوثي، كما ستواجه ردات فعل إنتقامية من قبل المتضررين”.
وبحسب المصدر فإن أغلب تلك القيادات باتت تفكر بمغادرة المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي إلى المناطق “الواقعة تحت سيطرة الشرعية أو خارج اليمن بهدف الهروب من الإستغلال الذي تمارسه الجماعة ضدهم وأنه بالفعل قد هرب عدد منهم”.
وكانت الحكومة اليمنية قد وضعت في وقت سابق شرطا أساسيا لتسكين الدرجات الوظيفية لمدير عام فما فوق حصوله على الشهادة الجامعية اضافه إلى إن قانون السلطة المحلية اشترط للترشح لعضوية المجلس المحلي وهيئته الادارية الحصول على مؤهل جامعي ما دفع كثير من القيادات المؤتمرية إلى تقديم مؤهلات مزوره لا سيما بعض القيادات العاملة في المجالس المحلية في كلا من محافظة حجة والمحويت وعمران وذمار وريمة.
وانتشرت الظاهره للموظفين وطالبي التوظيف بقصد تسوية اوضاعهم الوظيفيه أو الحصول على وظائف بالنسبة لطالبي التوظيف وعلى مدى الاعوام الماضيه تم القبض واكتشاف العديد من العصابات التي تقوم بتزوير مؤهلات منسوبة لجامعات حكومية اخرها عصابة في جامعة عمران تم القبض عليها قبل أسابيع. ورغم علم الوزارات المعنية بالظاهرة منذ اعوام الا انه لم يتخذ اجراءات فعالة لمكافحة الظاهرة وتطبيق العقوبات على حاملي تلك المؤهلات وقد تطورت الظاهرة مؤخراً.
 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن- علي خميس   انهت فرق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن اصلاح كسر في أنبوب خط المياه الرئيسي قطر 24 انش القادم من بئر أحمد.    وأشارت
المزيد ...
  أفاد مصدر محلي عن تغيير مسار باصات الأجرة القادمة من التواهي في عدن.   وقال المصدر بأنه ابتداء من الاربعاء القادم 2 اكتوبر سيتم تغير مسار باصات الأجرة القادمة
المزيد ...
أعلن وزير البيئة رئيس خلية الأزمة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين نزوح نحو مليون مواطن عن مناطق الجنوب جراء الضربات الإسرائيلية
المزيد ...
يتساءل المراقبون بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ"لحزب الله" اللبناني حول خليفته في موقع الأمين العام الرابع للحزب، ويتكهنون بهويته.   الوريث المحتمل وصهر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024